موضوعات حرجة

موضوعات حرجة من منظور علمي وديني

هذا الكتاب يتحدث عن موضوعات حساسة للغاية؛ لأنها تقترب في أدب والتزام من أكثر العلاقات بين الزوجين بحميمية، وهي العلاقة الجنسية بينهما، ذلك أن إهمال هذه العلاقة أو تجاهل أية مشكلات تعترضها يصيب العلاقة العاطفية في الصميم، بحيث تصير آيلة للسقوط والانهيار مع أول هزة، وقد حرص المؤلف أن يعرض حقائق علمية حول هذا الموضوع، تمت صياغتها بأسلوب سلس وراق، وفي الوقت نفسه بعيدا عن الإسفاف أو الإثارة الرخيصة التي تثير الغريزة أو تتملقها بشكل متمدن.

قسم الكتاب إلى:

الفصل الأول: حقائق جنسية ولكن نخجل منها: التعبيرات القرآنية السامية عن الجنس، مراحل الاستجابة الجنسية، خبيرة تربوية تدعو إلى التربية الجنسية في المدارس، جمال المرأة في أنوثتها وليس في زينتها.

الفصل الثاني: تأثيرات خفية في الحياة الجنسية: البرود الجنسي لدى المرأة، المشاكل الجنسية النفسية، العلاقة الجنسية أثناء الحمل، مشاكل خاصة عند المرأة.

الفصل الثالث: القواعد التي تحكم التوافق الجنسي بين الجنسين: تحقيق التوازن في مستوى الرغبة الجنسية بين الزوجين، توقيت المعاشرة الجنسية، مرات الممارسة الجنسية.

الفصل الرابع: مشاكل واضطرابات جنسية: طرق تشخيص الضعف الجنسي، العجز الجنسي، علاقة زوجية فاشلة، فشل المعاشرة الجنسية سببها عضوي بنسبة 50%.

الفصل الخامس: أوهام جنسية: الأزواج والمنشطات الجنسية، العلاقة بين الحشيش والجنس.

الفصل السادس: نصائح علمية من خبراء علم النفس الجنسي: التحرر من الخجل، اللحظة الحرجة، الإشباع الجنسي ضرورة، الكشف الطبي قبل الزواج.

الفصل السابع: تساؤلات حائرة: انتكاسة الزوج، لحظة الذروة، خلل في السلوك الجنسي، جفاف المهبل، الثقافة الجنسية في سن المراهقة، رغبة المرأة تحكمها المشاعر.