القائمة الرئيسية


إصدارات باحثات في معرض مسقط الدولي للكتاب 2023

21 فبراير, 2023

  • شارك

 

 

 

 

 

تبدأ فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ27، المزمع انطلاق فعالياته في الفترة من 22 فبراير حتى 4 مارس 2023، وذلك في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

 

تمتاز هذه الدورة من المعرض بمشاركة الجهات ذات العلاقة بصناعة النشر والمؤسسات المعنية بإعداد وتصميم وتجهيز وتغليف الكتب، وتمتاز أيضا بشكل لافت من خلال فعالياتها المتعددة التي تقدمها بالشراكة مع العديد من الجهات من سلطنة عمان وخارجها.

 

وضمن فعاليات وبرامج المعرض ستقدم محافظة جنوب الباطنة ضيف الشرف مجموعة من المناشط والفعاليات الأدبية المتنوعة.

وللطفل عدة مناشط في معرض مسقط الدولي للكتاب، حيث تصل إلى قرابة 166 فعالية موزعة بين ركن القراءة والكتابة والفنون وركن العلوم وركن مسرح الطفل وركن متحف الطفل، بمشاركة 85 جهة رسمية وخاصة و51 كاتبا وفنانا من سلطنة عُمان و7 كتّاب وفنانين من الوطن العربي.

أيضا يشهد معرض مسقط الدولي للكتاب 2023 تفعيل تقنية الذكاء الصناعي، وذلك لقياس عدد الزوار، ومعرفة أوقات الذروة، وتحديد الأعمار، وغيرها من البيانات الضرورية، بالإضافة إلى مشاركة الجهات ذات العلاقة بصناعة ونشر الكتاب من حضور مؤلفين للتواقيع على إصداراتهم، وإبرام عقود الإنتاج والنشر، ومشاركة المؤسسات المعنية بصناعة الكتاب وما يتصل به من إعداد وتجهيز وتغليف وإخراج فني لدور النشر من مختلف دول العالم.

وبحسب الموقع الرسمى للمعرض فتشهد الدورة الـ27 مشاركة 32 دولة وبلغ عدد دور النشر المشاركة 826 دار نشر من مختلف الدول  و42 مشاركة رسمية من الجهات المختلفة و31 دار نشر أجنبية، بينما يبلغ عدد الفعاليات الثقافية هذا العام 165 فعالية متوزعة في قاعات المعرض المتخصصة لها، ويبلغ إجمالي عدد العناوين والإصدارات المشاركة هذا العام منها 533063.

 

هذا ويسعى المعرض إلى رفع الوعي المجتمعي، ودعم الحراك الفكري والثقافي، وزيادة نسبة معدلات القراءة في المجتمع بما ينعكس إيجابياً على تنمية المجتمع، وتنشيط حركة النشر على المستوى العالمي.

ولأننا نلتقي جميعا في حب الكلمة المكتوبة، نشارككم الشغف بالمعرفة، ونسعد باقتنائكم لإصدارات أوقاف مركز باحثات في مكتبة الرشد

 

المواعيد:

من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءً.

العنوان:

مركز المعارض 

مكتبة الرشد 2F8-2F9

للاطلاع على إصداراتنا تفضل بزيارة متجرنا.

 

اشترك في نشرتنا البريدية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *