القائمة الرئيسية


«معًا نقرأ نفكر نبدع».. شعار معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة 54

22 يناير, 2023

  • شارك

تبدأ فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة ال 54، خلال 24 يناير 2023 حتى 6 فبراير 2023، في مقر مركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس بالعاصمة القاهرة تحت شعار “اسم مصر- معًا نقرأ.. نفكر.. نبدع”.

 

وتحت شعار “الثقافة وبناء الوعي”، تحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، ويكون المبدع الراحل صلاح جاهين، شخصية المعرض، وكاتب الأطفال كامل كيلاني شخصية معرض الطفل بوصفه رائدًا من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي.

 

كما يُعد معرض القاهرة الدولي للكتاب من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، وفي عام 2006 أُعتبر ثاني أكبر معرض بعد معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، ويزوره نحو مليوني شخص سنويًا.

 

حيث يعد حدثًا ثقافيّا ينتظره جميع القراء من مختلف الفئات العمرية، لهدف اقتناء الكتب الجديدة، ومشاهدة العروض الفنية التي يتم تقديمها عبر برنامج ثقافي فني شامل.

 

هذا ويسعى المعرض إلى رفع الوعي المجتمعي، ودعم الحراك الفكري والثقافي، وزيادة نسبة معدلات القراءة في المجتمع بما ينعكس إيجابياً على تنمية المجتمع، وتنشيط حركة النشر على المستوى العالمي.

ولأننا نلتقي جميعا في حب الكلمة المكتوبة، نشارككم الشغف بالمعرفة، ونسعد باقتنائكم لإصدارات أوقاف مركز باحثات في مكتبة الرشد

 

المواعيد:

من الساعة 10 صباحًا حتى 9 مساءً.

العنوان:

مركز مصر للمعارض الدولية 

مكتبة الرشد صالة 3 جناح C6

صالة 4 جناح C22

للاطلاع على إصداراتنا تفضل بزيارة متجرنا.

 

اشترك في نشرتنا البريدية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *