باحثات وعشرة أعوام من العطاء

تهتمُ أوقافُ مركزِ باحثاتِ لدراساتِ المرأةِ بالمنجزاتِ العلميةِ النسائيةِ المتفقةِ مع تخصصها وأهدافها؛ تشجيعاً للمرأةِ لتأخذَ دورهَا الطبيعي في معالجةِ قضاياها، ومن ذلك: تبني طباعةِ البحوثِ، والرسائلِ العلميةِ بهدفِ نشرِ الوعي، وإبرازِ القياداتِ العلميةِ في قضايا المرأة، ويقدمُ ذلك على سبيلِ الدعم، والمساهمةِ العلميةِ في مجالِ قضايا المرأة.

ومن منطلق إيمان أوقاف مركز باحثات لدراسات المرأة أنه في وسع الأحلام أن تتحقق، وفي وسع الأمنيات أن تأتي إذا ما تكللت الأوقات بالعمل الجاد، وبالسعي الدؤوب نحو الغاية والوجهة الصحيحة، فقد أتم _بحمد لله_ عقده الأول من أول إصدار خرج به للساحة، والتي لم تكن لتنفذ لولا الله ثم الجهود المخلصة، والعقول المبدعة التي عملت جاهدة لرفع رسالة باحثات.

حيث بلغت إصدارات أوقاف مركز باحثات منذ أن انطلق أول إصدار له عام 1429هـ، وحتى هذه اللحظة ثلاثةُ وخمسين كتابا منوعًا ضمن مجالاتِ النشرِ السابقة، لباحثين من داخلِ السعوديةِ وخارجها، تضمنَّ عددًا من القضايا المهمةِ في قضايا المرأة.

ها هي عشرة أعوام مضت كعاديات رائدات؛ لتبرز كشاهد حقيقي على إنجازات أوقاف مركز باحثات.
بتوفيق الله ثم بالسواعد التي يعضدها الإخلاص، والقلوب العامرة بالإيمان، كان هذا العطاء.
ملتمسين في ذلك كل ما نصبو إليه من السداد والهدى، ومدركين كل الإدراك بأن العمل الفكري لن يكتمل نضوجه إلا بصحبة ناضجة، متعاونة، فعّالة.

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

مناقشة كتاب (كيف نربي أولادنا بالقرآن) مع أ.د. أسماء السويلم

جميع الفعاليات