مجلس المرأة العربية يعقد اجتماعا تثقيفيا للأعضاء

أطلق مبادرة “أثر العزل المنزلي على المرأة والأسرة خلال أزمة  وباء كورونا”.

وتهدف المبادرة لتعزيز الطاقة الإيجابية في هذه الظروف الصعبة والظروف الصعبة الذي فرضته ظروف جانحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19  دعت سعادة لينا مكيرزل رئيسة مجلس المرأة العربية في بيروت الأعضاء لعقد اجتماع عبر وسائل الاتصال  الإلكتروني عن بعد وتم خلاله إطلاق مبادرة مجتمعية بعنوان “أثر العزل المنزلي على المرأة والأسرة خلال أزمة  وباء كورونا”.

وناقشت مكيرزل خلال الاجتماع طرق الوصول لكافة الأسر التي تضررت من أثر الوباء لبث التوعية بين أفرادها مؤكدة بأن للمرأة دور كبير في توعية أفراد أسرتها وتثقيفهم بطرق التعامل مع الوباء من حيث الحفاظ على النظافة والالتزام بالتعليمات التي تفرض عليهم البقاء في المنزل وعدم الاختلاط خارجه تجنبا للإصابة به.

ونوهت رئيس مجلس المرأة العربية إلى أهمية الإحاطة بطرق الوقاية ونشر الوعي بين أفراد الأسرة داعية كافة الأعضاء إلى التواصل مع الأسر المحيطة بهم لتوعيتهم بذلك مشيرة إلى أن تضافر الجهود والتعاون المشترك مع الجهات المعنية في البيئة المحيطة بهذه الأسر سيشكل درعا وقائيا لهم وللمجتمع من انتشار الوباء.

وأعربت عن أملها أن يبذل الجميع قصارى جهودهم لبث التوعية ونشر ثقافة الحجر المنزلي وأهميته في حمايتهم من الوباء معربة عن شكرها للجهات الصحية في لبنان ودورها الكبير في تعزيز ثقافة الحجر الصحي المنزلي بين أفراد المجتمع في مختلف مدن وقرى لبنان للوقاية من الوباء.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز