وزير الداخلية يوجه بمضاعفة الجهود للحد من العنف الأسري

وجّه وزير الداخلية ياسين الياسري، اليوم الثلاثاء، بمضاعفة الجهود للحد من ظاهرة العنف الأسري فيما دعا ملاكات الوزارة إلى التنسيق مع السلطة التشريعية للحفاظ على حقوق وكرامة المرأة.
وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “وزير الداخلية “ياسين طاهر الياسري” عقد اجتماعاً مشتركاً على مستوى عالٍ بحضور رئيسة وأعضاء لجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية ومستشارة رئيس مجلس الوزراء لشؤون المرأة ومديرة دائرة تمكين المرأة التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء”.
وأضاف البيان أن “الياسري دعا ملاكات الوزارة إلى التنسيق مع السلطة التشريعية والتعاون على مختلف المستويات من أجل الحفاظ على حقوق وكرامة المرأة ووضع حد للعنف الأسري”.
وأشار البيان إلى أن “الياسري استعرض الخطط التي تتبعها الوزارة لأجل التقليل من حالات العنف الأسري”، مشيراً إلى أن “مديرية حماية الأسرة والطفل تستقبل الشكاوى كافة على الخط الساخن (139) ‪وتتعامل معها بكل مهنية وأن جميع القضايا الأسرية متابعة بأهتمام كبير”.
ولفت الياسري بحسب البيان إلى أن “هنالك جهود كبيرة من أجل تقليل حالات العنف الأسري، مؤكداً على ضرورة إبداء المزيد من الاهتمام بهذا الموضوع واتخاذ التدابير اللازمة لمنع استشراء ظاهرة العنف الأسري.
المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز