الغزالي: مصر لعبت دورا بارزا في دعم المرأة اقتصاديا واجتماعيا

الدكتورة زينب الغزالي أشادت الدكتورة زينب الغزالي، رئيس لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، بخطاب الرئيس السيسي في الاحتفال بعيد الأم وتوجيه للمرأة المصرية للقيام بدورها في مساندة جهود الدولة لاحتواء الأزمة الراهنة التي يشهدها العالم نتيجة انتشار وباء كورونا.
وقالت “الغزالي” في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إن مصر أدارت ملف الأزمة الحالية لفيروس كورونا باحترافية واتخذت إجراءات اقتصادية ووقائية لتفادي التداعيات الاقتصادية والمخاطر الصحية لتفشي الوباء عالميًا.
وأضافت أن مصر لعبت دورا بارزا في توجيه المجتمع المصري والعربي نحو دعم المرأة المصرية وتمكينها في كافة مناحي الحياة، مضيفة أن اهتمام القيادة السياسية بالمرأة ساهم في تغيير النظرة المجتمعية تجاه دور المرأة وإظهار دورها في التنمية الاقتصادية.
وأوضحت أن استثمار الدولة المصرية لطاقات المرأة الاقتصادية يصب في تنمية المجتمع باستغلال كافة طاقاته، لكونها فردا منتجا بالمجتمع ولممارستها لدور فعال فيه لتنميته وتحسين أوضاعه، وعليه فإن تطوير إمكانات المرأة والنهوض بأوضاعها، وتفعيل دورها كعاملة ووزيرة وسيدة أعمال يعتبر محورا أساسيا من محاور تمكين المرأة اقتصاديا.
وأكدت «الغزالي»، أنه انطلاقا من حرص الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال على توثيق التعاون مع مختلف القطاعات الاقتصادية وكافة أجهزة الدولة، فإنها تحرص على مد أواصر التعاون مع مجتمع سيدات الأعمال وإلقاء الضوء على الدور القائم لهن في مجتمعاتهن مع بحث سبل تعزيز هذا الدور والاهتمام بالتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال الأنشطة والاجتماعات المختلفة للجنة المرأة بالجمعية.
وأشارت إلى أن لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية حريصة دائما على إلقاء الضوء على تجارب النجاح للمرأة المصرية وسيدات الأعمال في السياق العربي أيضا وتكريمهن لدورهم في مختلف مناحي الحياة سواء في الرياضة والثقافة والفن بجانب تسليط الضوء على الدور الذي يمكن أن تضطلع به سيدات الأعمال في برامج المسئولية الاجتماعية التي تنفذها مؤسسات وشركات القطاع الخاص.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز