الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يعلن عن سباق سبارتن الرياض 2020 للسيدات والرجال والأطفال

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عن إطلاق سباق سبارتن في مدينة الرياض، والذي يعد أشهر سباق للحواجز الصعبة حول العالم. وسيقام السباق في الفترة من 13 إلى 14 مارس 2020، على حلبة ديراب، يهدف السباق إلى تعزيز مستوى اللياقة البدنية للمتسابقين، واختبار قدراتهم الجسدية وقدرتهم على التركيز والتحمل، عبر تجربة ممتعة ومشوقة لمحبي المغامرات.

وفي هذه المناسبة، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، عن حماسه لاستضافة هذا السباق بالمملكة، قائلاً: ” إن هذا الحدث الذي تم تنظيمه لجميع المستويات والفئات العمرية ، يمثل تحدياً مثيراً ومفعماً بالحماس والأدرينالين لأولئك الذين يبحثون عن تجربة لياقية بدنية فريدة من نوعها”. مؤكدا ” إن الفعاليات رائعة ونوعية من حيث القيمة الترفيهية للمشاهدين والمشاركين على حد سواء”.

وأضاف “ربما نكون الأكثر حماساَ لسباق سبارتن الأطفال ؛ لاسيما أن بناء مجتمع نشط وصحي يبدأ مع الأطفال، لذا لا ينبغي تفويت هذا السباق، داعيا المتسابقين من جميع المستويات والفئات العمرية للمشاركة حيث سيتم تقسيم السباق إلى ثلاثة مستويات (السيدات، الرجال، والأطفال التي تتراوح أعمارهم بين 4 و 14 عاما) “.

يوم سباق السيدات، يوم الجمعة 13 مارس 2020

سيقام هذا السباق إلى جانب سباق الفتيات الأصغر سناً (من 4 سنوات إلى 14 سنة)، وستتمكن العديد من السيدات من المشاركة في سباق يحتوى على 20 حاجزاً، وقطع مسافة 5 كلم، حيث يعد هذا السباق مناسباً للمشاركين الأكبر سناً، كونه يحتوي على العديد من الحواجز الطبيعية، كالأرضيات الموحلة، والمياه، والأسلاك الشائكة.

يوم سباق الرجال، يوم السبت 14 مارس 2020

سيقام هذا السباق الى جانب سباق الأطفال الذكور (من 4 سنوات إلى 14 سنة)، حيث أنه سينقسم إلى فئتين، وهم فئة سبارتن السوبر، وفئة سبارتن السبرينت. ويتوجب على المتسابقين، في الفئة الأولى، اختبار قدراتهم على التحمل، من خلال قطع مسافات متوسطة تقدر بنحو 10 كلم، وعبور 25 حاجزاً، بينما تركز الفئة الثانية من السباق على عبور 20 حاجزاً، من خلال قطع مسافات قصيرة تقدر بنحو 5 كلم. ويعد هذا السباق مناسباً للمشاركين الكبار، كونه يحتوي على العديد من الحواجز الطبيعية، كالأرضيات الموحلة، والمياه، والأسلاك الشائكة.

سباق سبارتن للأطفال الإناث: الجمعة 13 مارس 2020، والأطفال الذكور: السبت 14 مارس 2020

صمم هذا السباق خصيصاً لبناء مستقبل أكثر صحة للأجيال القادمة، حيث يقام سباق سبارتن بجانب سباق الكبار في يوم واحد. وفي نهاية السباق، سيتم تتويج الفائزين عبر توزيع الميداليات، للسباقات في الفئات العمرية التالية:

  • 4-6 سنوات: مسافة أكثر من 800 متر
  • 7-9 سنوات: مسافة أكثر من 1600 متر
  • 10 إلى 14 سنة: مسافة أكثر من 3200 متر

وسيحصل كل مشارك في السباق على ميدالية سبارتن (Finisher) الرسمية، وقميص سبارتن (Finisher) الرسمي، ودعوتان مجانية للضيوف لحضور فعاليات السباق.

وبناءً على نجاح أول سباق سبارتن سعودي ، يتوقع حدث الرياض، حضور فعال ومشاركة كبيرة من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ودول أخرى.

يشار الى أن أول سباق سبارتن سعودي، أطلق في أغسطس عام 2019 ، وتم تنظيمه في جبال السودة خلال موسم السودة ضمن مواسم السعودية. ولقد شكل تحديًا جديدًا للمنافسين الذين تخطوا أكثر من 20 عقبة على مسافة خمسة كيلومتر. حيث جذبت السباقات المخصصة للرجال والسيدات، الأطفال الذكور والإناث من خلال حضور لأكثر من 1500 ما بين مشاركين ومشاهدين بالإضافة إلى مشاركة 60 متطوع، حيث كان عمر أصغر مشارك هو 4 سنوات بينما أكبر مشارك عمرا هو 70 سنة.

والجدير بالذكر أن سباق سبارتن مستوحى من محاربي سبارتن في العصور القديمة. ولقد تم إطلاق أكثر من 2500 حدث سنوي في 42 دولة، بهدف خلق مجتمع ملهم ومحفز لجميع مستويات والفئات العمرية.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز