15 مشاركة من “مفوضية مرشدات الشارقة” يخضن تحدي “سبينس دبي 92”

أسدلت مفوضية مرشدات الشارقة، مؤخراً، الستار على مشاركتها في تحدي “سبينس دبي 92” للدراجات الهوائية، عن مسافة 30 كم، والذي شهدت مشاركة 15 مرشدة، تتراوح أعمارهن بين 12 و18 عاماً.

اختتمت مفوضية مرشدات الشارقة، مؤخراً، مشاركتها في تحدي” سبينس دبي 92″ للدراجات الهوائية، عن مسافة 30 كم، لتشجيع الفتيات على ممارسة مختلف الرياضات، وكسر حاجز الخوف لديهن، وتحفيزهن على خوض غمار التحديات وإخراج قدراتهن ومواهبهن الكامنة.

وشارك في التحدي 15 مرشدة، ومرشدة متقدمة، تتراوح أعمارهن بين 12 و18 عاماً، خضن على مدار الشهرين الماضيين، تدريبات مكثفة على يد مجموعة من الخبراء المحترفين، حول فنون قيادة الدراجات الهوائية، بهدف تعزيز قدراتهن البدنيّة والجسديّة، ولتهيئتهن للمشاركة في الحدث.

وتعرفت الفتيات خلال الدورة التدريبية، على القوانين والشروط التي يجب الالتزام بها للمشاركة في تحدي الدراجات الهوائية، مثل عدد الكيلومترات المطلوب قطعها والمدة الزمنية، كما انخرطت الفتيات في العديد من التدريبات الجسدية المتخصصة، وخضن مع بعضهن العديد من المنافسات الحماسية، التي حفزت طاقاتهن البدنية، ورفعت من روح العمل الجماعي بينهن.

وجاءت هذه المشاركة، ضمن الأنشطة التي تنظمها مفوضية مرشدات الشارقة، في “النادي الرياضي”، الذي يعد واحد من الأندية الـ 5 التي أطلقتها المفوضية بداية العام، والهادف إلى تقديم مجموعة مختارة من البرامج الرياضية والبدنية للمنتسبات، لتحفيز قدراتهن الجسدية وتشجعهن على أهمية المحافظة على أجسامهن واتباع نظام صحي ورياضيّ يكون جزءاً أساسياً من حياتهن اليومية.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز