في ختام مهرجان المرأة العربية للابداع بنسخته الرابعة… الدكتور الناقور يشيد بالمرأة السعودية وابداعاتها ويعتبرها عنوان عريض وتميز على خارطة العالم

نوه السفير الدكتور علي حسن الناقور الراعي الاستراتيجي لمهرجان المرأة العربية للإبداع الذي اختتم أعماله في القاهرة بدور المراه السعوديه في تنميه المجتمع والانطلاق بقوه نحو تحقيق رؤيه التحول الوطني ٢٠٣٠.
وقال الدكتور الناقور إن تمكين المرأة السعودية، و تعزيز دورها في التنمية الوطنية يعد في قمة الألويات في الخطط التنموية والمجتمعيه والإبداعية.
ولفت إلي إن المملكة العربية السعودية نجحت في تطبيق حزمة من الإصلاحات والتعديلات تتعلق بتعزيز دور المرأة السعودية في التنمية الوطنية وفق رؤية 2030 الطموحة في وقت قياسي، وهو ما قابله تفاعل سريع من جانب الجهات الحكومية ذات العلاقة بتنفيذ هذه التعديلات التي أقرها مجلس الوزراء أخيرا مثل أنظمة وثائق السفر، والأحوال المدنية، والعمل وقياده السيارات وتمثيل بلادها في المحافل الدوليه والاقلبميه.
واكد الناقور أن الوثبات النوعية تأتي استكمالاً للإصلاحات العديدة التي تمكنت المملكه من تنفيذها في أقل من عامين، ومنها تولي المرأة مناصب قيادية في القطاعين العام والخاص، حيث انعكست هذه الخطوات إيجاباً على تعزيز دور المرأة في المجتمع ورفع مساهمتها في مسيرة التنمية بشكل لافت، وسط ردود فعل محليه ودولية كانت محل إعجاب وتقدير على هذه التحركات في مسيرة دعم وتمكين المرأة.
وشدد الراعي الاستراتيجي لمهرجان المرأة العربية على أن حكومة خادم الحرمين الشريفين سعت إلى تمكين المرأة في شتى المجالات والإرتقاء بمستواها الثقافي والاقتصادي والصحي بما يتوافق مع مبادئ و قيم الشريعة الإسلامية.
ووصف الناقور مشاركة وفد من سيدات الأعمال والمبدعات في مجالات متعدده في مهرجان المرأة العربية للإبداع ٤ وطرح المبادرات المجتمعيه بأنه انعكاس لرؤية وطن وضع بصمة من التميز ورسمت نموذجا مشرقا ليس للمرأة العربية فحسب وإنما للمرأة في العالم أجمع.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

معنى الحياة في العالم الحديث مع أ.عبدالله الوهيبي

جميع الفعاليات