حملة فاطمة بنت مبارك 50: 50 للتمكين السياسي تنظم ورشة عمل “البرلمانية الواثقة”

بحضور عدد من المرشحات لعضوية المجلس الوطني الاتحادي والمنتخبات ونساء قيادات بالمجتمع نظم برنامج التمكين السياسي للمرأة الاماراتية بالاتحاد النسائي العام ورشة عمل لبناء قدرات المرأة السياسية بعنوان ( البرلمانية الواثقة) ، صباح أمس بمقر الاتحاد النسائي العام.
هذا وتستمر حملة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة 50: 50 في تعزز المشاركة السياسية للمرأة الإماراتية نظم الاتحاد النسائي العام .
ولقد رحبت أحلام اللمكي مديرة إدارة البحوث والتنمية بالاتحاد النسائي العام بالحضور وذكرت ان الورشة تأتي في إطار فعاليات حملة فاطمة بنت مبارك 50 – 50 للتمكين السياسي للمرأة التي اطلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في إطار تفعيل قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” الخاص برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50% .
وأضافت ان الاتحاد النسائي العام ومنذ صدور القرار قام بتنظيم مجموعة من ورش العمل والبرامج التثقيفية لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة واشارت اللمكي إلى ان الهدف من هذه الورشة جاء للتأكيد على أهمية المشاركة السياسية للناخبات أو لمن لهن حق التصويت أو الترشح والتأكيد على اهمية تصويتهن وان يكن فاعلات في حال فوزهن.
وقدمت الدكتورة نورة البلوشي – أستاذ مساعد بجامعة زايد واستشاري أسرى بجمعية ام المؤمنين والاستاذة نورة النقبي – مدرب اول من كلية الامارات للتطوير التربوي.
حيث سلطت الدكتورة نورة البلوشي على لغة الجسد في الحملات الانتخابية ووضحت الفرق بين لغة الجسد و علم الفراسة واهمية لغة الجسد وأدوات تحليل الشخصية والأدوات التي يحتاجها المحلل ومؤشرات لغة الجسد وأكدت في دراسة بان أهمية الكلمات في الاتصال بين الجمهور تساوي 7% من مهارات الاتصال و38% نبرة الصوت و 55% لغة الجسد وتطرقت الى ضرورة تحسين مهارات لغة الجسد للتأثير في الأشخاص.
كما ذكرت بان للمخ 1400 خلية إنتاجية يوميا لاكتساب مهارات وصفات جديدة.
وتحدثت الأستاذة نورة النقبي عن مهارات التقديم والالقاء والعرض للجمهور وذكرت ان اهم صفة في المتحدث هي القبول وذكرت مهارات المتحدث مها الانصات الجيد وتجاوز المخاوف والالمام بجميع جوانب الموضوع وتنظيم النقاط والابتعاد عن التكلف والتصنع والتحكم بلغه الجسد والتحكم بنبرة الصوت والنظر المباشر الى الجمهور.
وفي نهاية الورشة تم تكريم المتحدثات وشهدت الورشة حضورا وتفاعلا كبيرين.
وفي حديث خاص ل (الوطن) قالت احلام اللمكي/مدير إدارة البحوث والتنمية بالاتحاد النسائي العام : بحضور عدد من المرشحات للمجلس الوطني ونساء قياديات بالمجتمع، قام الاتحاد النسائي العام بعمل ورشة لبناء قدرات المرأة السياسية وذلك ضمن حملة الشيخة فاطمة بنت مبارك 5050 للتمكين السياسي للمراة
واشارت اللمكي الى ان الورشة ركزت على مهارة التحدث مع الجمهور وكيفية استخدام لغة الجسد، بحضور عدد من المرشحات ونساء قيادات بالمجتمع.كما ركزت الورشة على مهارة التحدث مع الجمهور وكيفية استخدام لغة الجسد، ولفتت اللمكي الى ان الورشة تهدف في الاساس إلى اعدادهن للانتخابات و حثهن على منح الاصوات للمرشح الكفؤ.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

(بناء الهوية في ضوء السيرة النبوية) مع أ‌.عبدالله عادل

4 - 9 مساءً
جميع الفعاليات