لجنة المرأة والطفل بالشورى تبحث مع اتحاد النقابات تعزيز التشريعات الداعمة للمرأة

حثت لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى، برئاسة سعادة الدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي، رئيس اللجنة، تعزيز وتطوير التشريعات والقوانين الداعمة للمرأة البحرينية، وسبل تمكينها لشغل الوظائف والمناصب القيادية في مختلف المؤسسات والجهات بالقطاعين العام والخاص.

وأكدت اللجنة أن المرأة البحرينية حققت خلال الأعوام الماضية العديد من النجاحات والمنجزات التي تبعث على الفخر والاعتزاز، وجعلتها في المراكز الريادية إقليميا وعالميا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة شؤون المرأة والطفل، اليوم، مع لجنة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، بحضور السيدة سعاد محمد مبارك الأمين العام المساعد للمرأة العاملة والطفل، والسيدة زينب أبوديب الأمين العام المساعد للشباب العامل بالاتحاد، إلى جانب عدد من رئيسات وعضوات مجالس إدارات النقابات العمالية لعدد من الشركات الوطنية.

وأكدت الدكتورة الكوهجي أن المرأة البحرينية أثبتت قدرتها على البذل والعطاء والإسهام في نمو وتطور العديد من القطاعات والمجالات في مملكة البحرين، مشيدة بالكفاءات الوطنية، والمهارات المتعددة التي تمتلكها المرأة البحرينية، وحرصها على التحصيل العلمي، واكتساب الخبرات التي تؤهلها لتبوئ العديد من المناصب القيادية والإدارية.

وقالت إن لجنة شؤون المرأة والطفل بالمجلس تحرص على الاستماع لوجهات نظر مختلف الجهات والمؤسسات، وتعزيز التشاور والتعاون مع الجهات المعنية بهدف تطوير منظومة التشريعات المتعلقة بالمرأة، وتعزيز حمايتها وحقوقها، وبما يمكنها من أداء دورها الرئيسي في عملية البناء والتقدم في مملكة البحرين.

وأثنت على الدور الذي يضطلع به الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والنقابات العمالية للشركات، في دعم فرص تمكين المرأة العاملة في القطاع الخاص، والدفاع عن حقوقها العمالية، وبما يضمن التوازن بين الجنسين.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

قريبًا..

8م-5م
جميع الفعاليات