بصفتها أول خبيرة سعودية “الدكتورة الرماح” تشارك في اجتماع “سيداو”

في الفترة الأخيرة أثبتت المرأة السعودية جدارتها وتميزها في مختلف المجالات والاختصاصات، وتفوقها في المناصب التي أوكلت إليها، والأسماء الأنثوية السعودية الناجحة كثيرة، وكل يوم ينضم إلى قائمة التميز والنجاح اسم جديد، ومن بنات الوطن التي يُفتخر بهنّ “الدكتورة تماضر الرماح” نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية لقطاع التنمية الاجتماعية، والتي تشارك في الدورة الثالثة والسبعين للجنة المنبثقة عن اتفاقية مناهضة التمييز ضد المرأة (سيداو) المنعقدة حاليًّا في مقر الأمم المتحدة في جنيف كأول خبيرة سعودية ضمن أعضاء هذه اللجنة الأممية.

وكانت “الدكتورة الرماح” قد ناقشت مع المشاركين في الدورة كافة حقوق المرأة وفي مقدمتها التعليمية والصحية والاجتماعية، إضافة إلى مناقشة تعزيز دور الدول الأعضاء في القضاء على التمييز ضد المرأة بكافة أنواعه.

وتعد مشاركة “الرماح” في هذا الحدث الذي يقام تحت مظلة الأمم المتحدة بمشاركة دول العالم تأكيد جديد على مكانة المملكة وعلى دورها الفاعل والكبير في دعم المجالات الاجتماعية عمومًا ومحاربة التمييز والتفرقة والقضاء على جميع أشكال العنصرية ضد المرأة، وشهادة نجاح للمرأة السعودية على وجه الخصوص.

يشار إلى أنّ “الدكتورة تماضر الرماح” كانت قد فازت في شهر يونيو 2018 بعضوية اللجنة المعنية بالقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) في الأمم المتحدة.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

قريبًا..

8م-5م
جميع الفعاليات