سفير بوركينا فاسو: “تنمية المرأة” أداة أساسية لتمكينها ومناقشة مشكلاتها

ألقى السفير السان مون، سفير بوركينافاسو في مصر، كلمة نيابة عن هيلين ماري لورانس وزيرة المرأة والتضامن الوطني والأسرة، ورئيسة الدورة الحالية لمؤتمر وزراء المرأة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، أعرب خلالها عن سعادة بلاده بمشاركة الدول الاعضاء في هذا الاجتماع الذى يعنى بدور المرأة وتنميتها، مشيرا إلى الاجتماع الذي عقد في نوفمبر الماضي في بلاده والذي ناقش الرؤى والتحديات لتنفيذ كافة المشروعات التي تسعي إلى تمكين المرأة في الدول الأعضاء، وأن منظمة التعاون الإسلامي تعزز التنسيق الدولي والتعاون بين الدول علي مستوي المرأة.

وأكد “مون” أن الكثير من الإجراءات المهمة قد اتخذت في هذا المجال بدعم من جمهورية مصر العربية. وأشار إلى أن منظمة تنمية المرأة هي أداة أساسية تسعي لتمكين المرأة ومناقشة الموضوعات والمشكلات التي تواجهها المرأة وكيفية التغلب عليه.

وأضاف: “نحاول جميعا أن نساند المرأة في تحقيق هذا التمكين، مكررا شكره لجميع الدول الأعضاء المشاركين في هذه المهمة، ويسعون من أجل تنمية المرأة وتمكينها، قائلا: “أشكر مصر التي تبذل جهدها لإنجاح هذا المؤتمر ومنظمة التعاون أشكركم على دعمكم لنجاح مهمتي خلال رئاستي لهذه الدوره”.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اللقاء الثقافي الثالث: “قراءة نقدية لكتاب عصر الفراغ” مع أ.سليمان الناصر

8م-5م
جميع الفعاليات