غدًا.. أسوان تحتفل باليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث

ينظم المجلس القومي للمرأة بأسوان بالتعاون مع المجلس القومي للأمومة والطفولة عدد 2 قافلة توعوية غدًا الخميس إحداهما بقرية بلانة أول بمركز نصر النوبة والأخرى بقرية الأعقاب الكبرى بمدينة أسوان وذلك فى إطار الإحتفال باليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث بمصر وتحت رعاية اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان.

ومن جانبه أكد اللواء أحمد إبراهيم اهتمام المحافظة المتواصل لدعم ومساندة المرأة المصرية والأسوانية التي نعتز ونفتخر بها دائمًا نظرًا لدورها الفعال والإيجابي فى خدمة أسرتها ومجتمعها المحلي.

وأشار المحافظ إلى أن ذلك يتواكب مع حرص أجهزة الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بقضايا المرأة المصرية وسعيها المستمر لحصولها على كامل حقوقها وتحقيق التمكين الاقتصادي والسياسي لها لتتقلد أرقى المناصب ولاسيما أن هناك القاضية والوزيرة والبرلمانية وأيضًا المحافظ وذلك بإعتبار أن المرأة من أهم الركائز الأساسية التي تقوم عليها خطط التنمية الشاملة.

وأوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان أن هذه القوافل التوعوية تأتي ضمن مجموعة كبيرة من الفعاليات التي ينظمها المجلس بالتعاون مع كافة الجهات المعنية للاحتفال بهذه المناسبة السنوى بمختلف المحافظات.

وأشارت إلى أن هذه القوافل تهدف إلى إحياء وتسليط الضوء على قضية ختان الإناث وضرورة مناهضتها حيث تشمل كل قافلة في عضويتها رائدة صحية وواعظة من الأوقاف ومكرسة من الكنيسة، بالإضافة إلى عضو من لجنة الحماية بالمحافظة وعضو أخر من لجنة الإعلام، بجانب مسئول طبى من الصحة ومسئول من جمعية أهلية عاملة فى مجال مناهضة الختان، فضلًا عن ممثلين من المجلس القومي بالقاهرة وأسوان.

وأضافت أن فعاليات الإحتفال باليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث سوف تتضمن أيضًا تنظيم ندوة موسعة لأكثر من 400 فتاة وسيدة بقرية عزبة العرب بكوم أمبو وذلك للتعريف بقضية ختان الإناث وتأثيرها السلبي على صحة المرأة الجسدية والنفسية، علاوة على العقوبات التى فرضها القانون لمرتكبي هذه الجريمة.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اللقاءات الثقافية

5م - 8م
جميع الفعاليات