هيئة الأمم المتحدة للمرأة ترحب بأصداء نجاح البرنامج التدريبي للنساء العربيات بالدولة

رحبت الدكتورة موزة الشحي المديرة التنفيذية لمكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي بالأصداء الإيجابية الواسعة التي حظي بها البرنامج التدريبي لبناء وتطوير قدرات المرأة العربية في القطاع العسكري وحفظ السلام في المحافل الأممية والذي نفذ على أرض دولة الإمارات .

وقالت الدكتورة موزة – في كلمة لها بمناسبة اليوم العالمي لحفظ السلام الذي يصادف اليوم – إن نجاح هذا البرنامج يعكس الاإهتمام الكبير بمخرجاته وإمكانية أن يشكل توسيع نطاق تطبيقه نقلة نوعية على صعيد زيادة أعداد النساء المشاركات في قوات حفظ السلام الدولية ذات المهام العسكرية والشرطية والتي تسعى الأمم المتحدة لمضاعفتها بحلول عام 2020 .

وثمنت الدكتورة موزة الشحي الدور الكبير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية والذي كان له تأثير كبير على نجاح البرنامج الذي تم تنفيذه بمدرسة خولة بنت الأزور العسكرية بدولة الإمارات.

وأوضحت أن وزارة الدفاع والاتحاد النسائي العام قد أشرفا على هذا البرنامج التدريبي بالتعاون مع مكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي وكانت تجربة ثرة نجحت في تخريج دورة تدريبية لمجموعة من النساء العربيات اللاتي تدربن على عمليات حفظ الأمن والسلام .

وتعد دولة الإمارات داعماً قوياً لهيئة الأمم المتحدة للمرأة منذ إنشائها في عام 2010 وفي أكتوبر 2016 تم افتتاح مكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أم الإمارات “.

ويهدف المكتب إلى تسريع الجهود المبذولة لتحقيق المساواة الكاملة بين الجنسين في كل القطاعات من خلال تعزيز التنسيق بين الحكومات، والقطاع الخاص وكافة الشركاء الإستراتيجيين في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب تعزيز الشراكات لدفع الهدف الخامس من أهداف هيئة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بشأن تنسيق العمل المشترك لتحقيق المساواة بين الجنسين وتعزيز دور المرأة في السلام والأمن وتحقيق التقدم في أجندة التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اللقاء الثاني من اللقاءات الثقافية.. مع أ.بدر الثوعي – أ.منال الدغيم – أ.نورة الصبيح

جميع الفعاليات