انتصار العلي: مركز لمعالجة النساء العربيات المتضررات من الحروب

رحبت رئيسة مؤسسة “انتصارس الخيرية” الكويتية الشيخة انتصار سالم العلي، بانضمام المتدربين المصريين إلى المركز المقرر إقامته في لبنان، لمعالجة النساء العربيات المتضررات من الحروب؛ وذلك ضمن برنامج المؤسسة لمساندة ودعم وتأهيل مليون امرأة عربية من ضحايا الحروب في المنطقة.
وأوضحت الشيخة انتصار – في حوار خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط في الكويت، أمس، أنه نظرا لعدم وجود عدد وافر من علماء علم النفس الدرامي في الوطن العربي، تم التفكير في إقامة هذا المركز في لبنان، ليكون أول مركز معتمد في العالم العربي، مشيرة إلى أنه سيتم إنشاؤه بالتعاون مع أيرلندا، نظرا للتقارب الثقافي بين المجتمع الأيرلندي والمجتمعات العربية، بشكل أكبر من المجتمعات الأوروبية أو الأميركية.
وأشارت إلى أن المركز سيعمل على تدريب المتخصصين في علم النفس، على العلاج بـ”علم النفس الدرامي”، والاستعانة بهم لمعالجة النساء المتضررات من الحروب، والنازحات إلى دول الجوار، مثل مصر، والأردن ولبنان، فضلا عن النساء المتوجدات في السودان، وتونس وليبيا، لافتة إلى أن المركز لا يهدف فقط إلى معالجة النساء المتضررات من الحروب.
وقالت الشيخة انتصار إن برنامج مساعدة ومساندة مليون امرأة عربية تأثرت بالحروب التي تشهدها المنطقة، يعمل من خلال العلاج النفسي بالدراما أو المسرح، والذي يعد أحدث برامج العلاج النفسي على مستوى العالم.
وعن المبادرات الإيجابية الأخرى، قالت رئيسة مؤسسة “انتصارس الخيرية” الكويتية، إن من أهم المبادرات التى أطلقتها المؤسسة، برنامج “بريق”، والذي تم اعتماده مؤخرا من قبل المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، ليكون من ضمن المناهج في وزارة التربية؛ وذلك في أعقاب النجاحات الكبيرة التي حققها منذ إطلاقه في 2017.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

(بناء الهوية في ضوء السيرة النبوية) مع أ‌.عبدالله عادل

4 - 9 مساءً
جميع الفعاليات