وحدة المرأة باتحاد الصناعات: نسعى لزيادة مشاركة النساء في الاقتصاد

شارك اتحاد الصناعات المصرية من خلال وحدة “المرأة في العمل” (WIB) التابعة له في فعاليات “هي تستطيع”، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة والتي أقيمت في المبنى اليوناني بحرم الجامعة الأمريكية.

وتستهدف مشاركة “وحدة المرأة في العمل” في التواصل مع رائدات الأعمال المهتمات بالبدء في إقامة مشروعات أو تنمية مشروعاتهن القائمة فعليًا وخاصة في قطاعات ومجالات نشاط الغرف الصناعية من أعضاء الاتحاد.

وعلى مدار اليوم انخرط القائمون على وحدة “المرأة في العمل” مع رائدات الأعمال الشابات المهتمات ببدء العمل في عدة مجالات مثل الحرف اليدوية ومواد البناء والجلود والصناعات الهندسية.

جدير بالذكر أن وحدة وحدة “المرأة في العمل” التابعة لاتحاد الصناعات المصرية قد أنشأت بالتعاون مع منظمة العمل الدولية لتحقيق إستراتيجيتهما كأصحاب أعمال لدعم المرأة في المجال من حيث المشورات الفنية والتدريب والمساهمة في إزالة العقبات التي قد تعيق المرأة عن المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات وخلق فرص العمل والاستثمار في المرأة، حيث إن ذلك يعد من أكثر الوسائل فعالية لتعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام وتحسين الأداء الاقتصادي للمرأة في مجال الأعمال.

وتعمل وحدة “المرأة في العمل” على توفير الخدمات وتسهيل التواصل بين الأطراف ذات الصلة ولتحفيز زيادة المشاركة الاقتصادية للمرأة، كما أنها عضو في شبكة رائدات الأعمال وكذلك مؤسسة “إنتربرينل” Entreprenelle التي يديرها شباب من أجل دعم الشابات اقتصاديًا والمنظمة لحدث “هي تستطيع”.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

قريبًا..

8م-5م
جميع الفعاليات