وزارة سعودية: زيادة نسبة المساواة في الأجور بين الجنسين

أكد وزارة التعليم السعودية، أن هناك تحسن في نسبة المساواة في الأجور بين الجنسين في المملكة.

وأوضح الوزارة في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن المبادرات التي تبذلها السعودية في مجال دعم وتمكين المرأة وإشراكها في مختلف مسارات العمل الوطني والتنموي، أسهمت في إحراز تقدم لافت في مؤشري المساواة في الأجور والتحصيل العلمي بحسب التقرير العالمي للفجوة بين الجنسين، الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2018.

وأشارت، إلى أن التقرير قام بقياس أربع ركائز أساسية وهي: الفرص الاقتصادية، والتمكين السياسي، والتحصيل العلمي، والصحة والبقاء على قيد الحياة.

وتابعت، أن التقرير خلص إلى أن نسبة التغيير في المملكة بلغت 59% نتيجة تحسن في المساواة في الأجور ومشاركة المرأة في القوى العاملة، وفجوة أصغر بين الجنسين في التعليم الثانوي والعالي.

وقال التقرير: “التطور في المساواة بين الأجور بالمملكة يشير إلى تحسن في المساواة في الأجور ومشاركة المرأة في القوى العاملة، وفجوة أصغر بين الجنسين في التعليمين الثانوي والعالي، وذلك بعد أن شهدت أفضل تحسن في محور المساواة في المشاركة الاقتصادية والفرص على مستوى العالم خلال هذا العام”.

وألمح الوزارة، إلى أن رؤية السعودية 2030، تتضمن خطة إصلاحات اقتصادية واجتماعية شاملة، تهدف لزيادة نسبة النساء في سوق العمل إلى 30% من النسبة الحالية وهي 22%.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

قريباً

جميع الفعاليات