«تداول» تحدد 3 أهداف مهمة لدمج المرأة في بيئة العمل

تنظِّم شركة السوق المالية السعودية «تداول»، اليوم الخميس، فعالية بعنوان «قرع جرس افتتاح السوق للمساواة بين الجنسين في بيئة العمل».

يأتي ذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة، وانطلاقًا من دور «تداول» في مجال الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، حسبما أعلنت الشركة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وتهدف هذه الفعالية إلى تعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة في القطاع المالي ومختلف القطاعات عامةً، وتفعيل دورها وإبراز أهمية مشاركتها في الأدوار القيادية.

وتحتفل النساء حول العالم بيومهن العالمي في الثامن من مارس من كل عام؛ حيث تُقام فعاليات تتضمَّن تقديم الدعم والمساندة للمرأة، وتمنح بعض الدول لهن إجازة في هذه المناسبة مثل الصين وروسيا وكندا. ويأتي الاحتفال إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في العاصمة الفرنسية باريس عام 1945.

وكانت شركة «أرامكو» السعودية، قد احتفلت أمس الأول الثلاثاء، باليوم العالمي للمرأة، في إطار حرص الشركة على تمكين المرأة كأحد الأهداف الاستراتيجية للشركة.

وتسعى الشركة بدرجة كبيرة إلى إدراج المرأة في عدة قطاعات، وإعطائها فرصة مساوِية مع الرجل؛ ما يعكس الحرص على اتخاذ خطوات حقيقية في إدراجها في المراكز القيادية وجعلها جزءًا من صنع القرار في المملكة.

وفي هذا الإطار، صرَّح رئيس «أرامكو» المهندس أمين حسن الناصر بأن الشركة لن تستمر في دعم التطوير المهني والقيادي للمرأة فقط، بل وستضاعف جهودها مدعومة بما توفِّره رؤية المملكة 2030 من أهداف طامحة وطاقة محفزة حيال زيادة مشاركة المرأة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، مشيرًا إلى أن تجربة الشركة مع تمكين المرأة حقَّقت نجاحات كبيرة بكل المقاييس؛ إذ أثبتت المرأة في المملكة أنها تتمتع بقدر هائل من التميز المهني، بالإضافة إلى قدراتها القيادية في جميع التخصصات العلمية والتقنية والإدارية.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

قريباً

جميع الفعاليات