إجراءات الترشح لبرنامج رويال يونسكو من أجل المرأة 2019

تزدهر مصر بعدد كبير من الباحثات المتفوقات فى مجال العلوم، اللواتي ساهمن في تغيير العالم من خلال أبحاثهن العلمية، التي تأتي بعد دراسات وجهد مضني لتحقيق الحلم الكبير وهو الكشف عما توصلن إليه للمساعدة فى حل عدد من المشاكل التي تواجه حياتنا اليومية.

ونستعرض فى السطور التالية تفاصيل الترشح لبرنامج رويال يونسكو من أجل المرأه لعام 2019:

أعلن برنامج لوريال – يونسكو “من أجل المرأة في العلم” لعام 2019، عن فتح باب الترشيح للبرنامج المعد للباحثات، حيث سيتم تقديم زمالة واحدة، قيمتها عشرة آلاف يورو (10000 € أو ما يعادلها بالعملة المحلية) لهن، وسيعملن في مختبر بحوث أو معهد أو جامعة في مصر.

بالإضافة إلى كما تقديم منحتان قيمة كل واحدة منها ستة آلاف يورو (6000 € أو مايُعادلها بالعملة المحلية) إلى نساء مصريات يتابعن دراستهن لنيل شهادة الدكتوراه في مختبر بحوث أوما يعادله فى الجامعات.

معايير التقدم للبرنامج:
للباحثات ما بعد مرحلة الدكتوراه:
– حيازة شهادة الدكتوراه في أحد المجالات العلمية، حيث لا يحقّ سوى للمرشحات اللواتي حزن على شهادة الدكتوراه بين عامي 2014 – 2019 التقدّم بطلب الحصول على المنحة.
– أن يحملن الجنسية المصرية.
– أن يعملن في مختبر أبحاث أو معهد أو جامعة في مصر.
– على المرشحات ألاّ يكنّ قد تخطّين عمر الأربعين عا ما في نهاية فترة تقديم الطلبات.

كيفية اختيار المرشحات الفائزات؟
– سيتم اختيار المرشحات الفائزات بمنح لوريال لعام 2019 من قبل لجنة تحكيم برنامج لوريال- يونسكو “من أجل المرأة في العلم” لزمالة مصر برئاسة الأستاذ الدكتور نجوى عبد المجيد.
– ثم تبليغ الفائزات بالنتائج من خلال اتصال هاتفي وبواسطة البريد الإلكتروني بعد مداولات لجنة التحكيم المسؤولة عن تقديم المنح.
– يجب الحفاظ على سريّة النتائج إلى حين تنظيم حفل تقديم المنح.
– لا يمكن الطعن في قرار لجنة التحكيم أو المطالبة بأي تفسير أو مبرر.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

مناقشة ثقافية حول “تحولات مفاهيمية” مع أ.أسماء ساتي

8م-5م
جميع الفعاليات