سحب قرعة أول بطولة للكرة النسائية بالسعودية

شهدت مدينة الخبر، أول من أمس، ظهور أول مسابقة للكرة النسائية السعودية تتلقى الرعاية الرسمية من الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية وهيئة الترفيه.
وأقيم المؤتمر الصحافي التقديمي لمسابقة “الكرة تجمعنا”، والذي تخلله مراسم إجراء القرعة بمشاركة 16 فريقا من دول السعودية والبحرين والكويتV وسلطنة عمان.
ومن أبرز المشاركين من خارج السعودية، سلوى الصباح الكويتي، والرفاع البحريني، وأهلي سداب العماني.
وأسفرت القرعة عن مواجهة قوية بين سلوى الصباح والمحرق، في قمة خليجية، والتي ستنتهي بخروج مبكر لأحد المرشحين للقب.
أما عن الفرق السعودية، فإن الصدام المبكر سيكون بين أقوى فرق المنطقة الشرقية، شعلة الشرقية، مع عملاق العاصمة الرياض، فريق اليمامة.
وعقب المؤتمر الصحافي اقيمت مراسم القرعة كرة القدم بمشاركة 16 فريقاً سعودياً وخليجياً وهم (سنيك، اهلي سداب، يونايتد ايقل، بلاك كاسل، قادة العالم، سوبر سوكر، الرفاع، سلوى الصباح، شعلة الشرقية، اليمامة، رويال، التحدي، المملكة، اللورد، جده ايقل، كينجز يونايتد).
يذكر أن حفل الافتتاح سينطلق بعد غد بمشاركة الفنانة وعد الذي ستحيي الحفل الافتتاحي بالاضافة إلى تنفيد العديد من الفعاليات والمفاجآت.
تعليق نسائي
وستشهد البطولة ظهور أول معلقة رياضية في تاريخ الكرة السعودية وهي هيلة الفراج التي تخوض تجربتها الأولى في عالم التعليق الرياضي مع انطلاق تنطلق البطولة.
وقالت الفراج: إن الصدفة لعبت دوراً في أن تصبح أول معلقة رياضية سعودية بعد أن قادتها لتمارس مهمتها الجديدة في التعليق وتصبح المعلقة الرسمية للحدث الأضخم الذي يقام لأول مرة على مستوى الخليج وأوضحت أنها تتمتع بخلفية رياضية جيدة من خلال أفراد أسرتها الحريصين على متابعة مباريات كرة القدم.
وأكدت هيلة سعادتها واعتزازها بأن تصبح أول معلقة سعودية، معربة عن أملها أن تتواجد المرأة وتثبت نفسها في جميع المجالات الأخرى في الوطن، وأن يتم منحها الفرصة في المجال الرياضي من خلال التعليق على مباريات كرة القدم في المسابقات السعودية بالمملكة أسوة بالرجال.
وتعمل الفراج مذيعة في برنامج إذاعي هو “وين رايح” وتحمل شهادة البكالوريوس في علم الاجتماع.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

مناقشة ثقافية حول “تحولات مفاهيمية” مع أ.أسماء ساتي

8م-5م
جميع الفعاليات