المؤتمر ال8 لإتحاد النساء الصحراويات: الشروع في عملية انتخاب الأمينة العامة

تواصل مساء اليوم الثاني من أشغال المؤتمر الثامن لاتحاد النساء الصحراويات بولاية اوسرد بانطلاق عملية انتخاب الأمينة العامه للاتحاد.

وكان المؤتمر الذي يحمل اسم الشهيدة سيدمي المخطار و المنظم تحت شعار “النساء الصحراويات قوة مجندة من اجل التحرير و صون المكتسبات” وبحضور مشاركة أجنبية واسعة لتنظيمات نسائية عالمية و وفد هام من الأراضي المحتلة, قد صادق على لجنة الانتخابات التي تشرف على العملية الانتخابية الخاصة بانتخاب الأمين العام والمكتب التنفيذي.

وتم تشكيل اللجنة التي تضم 12 عضوا تترأسهم النائبة ببرلمان عموم افريقيا السنية احمد مرحبة، حيث وبعد المصادقة عليها باشرت اللجنة في عملها وحددت الإجراءات المعمول بها للترشح سواء تعلق الأمر بمنصب الأمينة العامة أو عضوية المكتب التنفيذي.

و من المنتظر ان تباشر اللجنة على عملية انتخاب اعضاء المكتب التنفيذي فور الانتهاء من عملية انتخاب الامينة العامة لاتحاد النساء.

و تترشح لمنصب الامينة العامة لاتحاد النساء كل من المديرة الجهوية للتعليم بولاية اوسرد ليلى السالك، مديرة دار النشر لارماتان النانة لبات الرشيد، و نائبة رئيس الشبيبة الاشتراكية العالمية “يوزي” مينتو لرباس. (واص)

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

قريباً

جميع الفعاليات