16 فريقا خليجيا في أول بطولة كرة قدم نسائية بالسعودية

تنطلق منافسات أول بطولة لكرة القدم النسائية بالسعودية مطلع مارس المقبل، على الصالة الخضراء في الخبر، وستكون الأولى من نوعها التي تقام على مستوى منطقة الخليج العربي، بمشاركة 16 ناديا من السعودية والكويت والبحرين والإمارات، يمثلها 200 لاعبة كرة قدم من الفتيات.

سعوديات يشكلن لجنة نسائية في لعبة الشطرنج للمرة الأولى

تنظم هذه الفعاليات من خلال شركة لونكوم برئاسة سناء العتيق التي أكدت أن البطولة ستكون في مكان مغلق خاص بالنساء فقط مع الأخذ بالاعتبار كل مقومات نجاحها وسط بيئة نسائية بحتة على أن يذهب جزء من ريع الفعاليات للمبادرات الاجتماعية ونحو 70% منها لحاضنة أعمال نسائية رياضية.

وبينت العتيق أن الفعاليات ستقام مطلع مارس وتستمر لستة أيام بهدف أن تمارس الفتاة كرة القدم بشكل احترافي وفي بيئة محافظة ضمن العادات والتقاليد الإسلامية، معربة عن شكرها للاعبة والمدربة مؤسسة أول فريق في المنطقة الشرقية لكرة القدم الفتيات وهو الشعلة.

كما أعربت العتيق عن شكرها للدعم الكبير التي وجدته هذه الفعاليات من الرياضة المجتمعية متمثلة في الأميرة ريما بنت بندر آل سعود والشيخة نعيمة الصباح من الكويت رئيسة اللجنة النسائية الرياضية في مجلس التعاون الخليجي، والشيخة حياة آل خليفة من البحرين رئيسة اللجنة الرياضية النسائية الأولمبية العربية.

وعن فكرة إقامة البطولة قالت: “بدأت منذ أن عرفت أن شقيقتي الصغرى تعشق وتمارس لعبة كرة القدم وطلبت مني أن أحضر لها أحد التدريبات، وبالفعل حضرت وشاهدت موهبتها وطلبت مني أن أساعدها في تحقيق حلمها بالمشاركة في بطولات كبرى، بشرط أن لاتخلع الحجاب وتحافظ على التقاليد الإسلامية دون الإخلال بها، وبالفعل بدأت في التخطيط بالفكرة، والحمد لله أقمنا في رمضان بطولة مصغرة بسبب عدم اكتمال كافة تراخيص إقامة بطولة كبرى، وعندما أكملنا كافة التراخيص تم الإعلان عن هذه البطولة التي قاربت على الانطلاق والتي أتمنى أن نوفق في تنظيمها”.

يذكر أن انطلاق الفعاليات يسبقها حفل افتتاح ضخم تشارك فيه 50 فتاة استعراضية يقدمن أغنية باللغتين العربية والإنجليزية مع فيديو كليب يوضح إنجازات المرأة السعودية على مر الأعوام السابقة، وتمكين المرأة في 35 دقيقة، وستتواجد مطربة سعودية هي داليا المبارك، وقدرت الشركة أن عدد ساعات التدريب التي ستحصل عليها الفتيات المشاركات في الاستعراض حتى يوم الفعالية سيكون 15 ألف ساعة تدريبية.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

قريباً

جميع الفعاليات