خبيرة في الإعلام: المرأة السودانية تساوت مع الرجل

قالت فايزة بدر خبيرة الاتصال والإعلام في المصرف العربي بإفريقيا، إن جامعة الدول العربية دعتها للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب لتمثيل المصرف العربي، لافتة إلى أن أنها حضرت بالعديد من المطبوعات الخاصة بالمصرف وتم نشرها مع الجمهور في مؤسسات العمل المشترك ضمن ضيف الشرف في جامعة الدول العربية.
وأضافت خبيرة الاتصال في تصريحات لـ”البوابة نيوز”: “المرأة السودانية تُشبه المرأة المصرية، فالمرأة المصرية تقلدت المناصب الكبيرة منذ فترة بعيدة وكذلك المرأة السودانية هي كل شيء في السودان، تقلدت العديد من المناصب العليا مثل وزيرة، وكيلة وزارة، قاضية ومحامية وأستاذ جامعة وطبيبة”.
وتابعت: “المرأة السودانية في وزارة المالية تُمثل 95% من نسبة المُشتغلين بالوزارة”، متابعة: “وتُمثل المرأة السودانية في الوظائف الحكومية أكثر من الرجل،و 1923 إمرأة سودانية قادت السيارة، وأتمنى دوام التألق للمرأة وأن تظل في المناصب العُليا دائمًا، فنحن حاليًا في مساواة مع الرجل”.
جدير بالذكر أنه قد انطلقت مساء اليوم الجمعة، ندوة قضايا إفريقية تحت عنوان “المرأة الإفريقية.. بين التحدي والتمكين” في حضور كل من المسئول الثقافي والإعلامي بالاتحاد الإفريقي السفيرة إجلال عبد الحليم، خبيرة الاتصال والإعلام من المصرف العربي في إفريقيا فايزة بدر، وأدارت الندوة الدكتورة أم هاشم وهبه الإعلامية بالهيئة الوطنية للإعلام وباحثة الدراسات الإفريقية، في قاعة بانوراما إفريقية، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في بلازا 2.
يُذكر أن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب دورة اليوبيل الذهبي تستمر خلال الفترة من 23 يناير الجاري وحتى 5 فبراير المقبل وتشارك به أكثر من 1200 دار نشر، كما تحل جامعة الدول العربية كضيف شرف المعرض وتهدي شخصيات المعرض لكل من الدكتورة سهير القلماوي والدكتور ثروت عكاشة.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

برمجيات العقيل

8:30م-5م
جميع الفعاليات