المنتدى الاقتصادي للمرأة بتونس يكرم عميدة كلية الآداب بالجامعة البريطانية

كرم المنتدى الاقتصادي للمرأة في تونس، الدكتورة شادية فهيم، عميد كلية الآداب والإنسانيات بالجامعة البريطانية على مسيرتها العلمية والحياتية في دعم الثقافة والفنون، وذلك خلال دورته الـ22 والتي انعقدت تحت رعاية رئيس الجمهورية التونسية، الباجي قائد السبسي، وبتنظيم من قبل وزارة المرأة والأسرة والطفولة التونسية، وبالتعاون مع سفارة الهند بتونس، ومنظمة (آل ليديز ليج)، والتى تعد من أكبر الشبكات النسائية لدعم وتمكين المرأة وتشجيعها على الخلق والإبداع.

كما منحت الدكتورة شادية فهيم، درع الجامعة البريطانية، للسيدة نازحة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة التونسية، تقديرا من الجامعة البريطانية في مصر لمجهوداتها في مجالات المرأة والثقافة والفنون.

ومن جهته، هنأ الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية، الدكتورة شادية فهيم لتسلمها جائزة المرأة المتميزة في المنتدى الاقتصادي النسائي الذي عُقد في تونس تحت رعاية وزير المرأة التونسية د. نازحة العبيدي، ود. حربين أرورا رئيسة المؤتمر العالمي.

وقالت الدكتورة شادية فهيم: «تم دعوتي في المنتدى الاقتصادي للمرأة، الذي احتضنته تونس، لإلقاء كلمة بخصوص تأثير الآداب والفنون والثقافة على الاقتصاد».

وأضافت «فهيم»، خلال كلمتها في المنتدي :«أنا سيدة أتت من حضارة كانت المرأة فيها تحكم، والدولة المصرية تسير على هذا النحو بدليل وجود 20% في الحقائب الوزارية من نصيب المرأة المصرية، وفيما يخص الجامعة البريطانية فمجلس أمنائها برئاسة محمد فريد خميس ورئيس الجامعة الدكتور أحمد حمد يؤمنون بأهمية المرأة ودورها في تنمية وقيادة المجتمع لذلك يوجد ثلاث سيدات يتولون منصب العميد في كليات الجامعة البالغ عددها 10 كليات»، مشيرة إلى أن الجامعة سوف تنشأ مركز بحثي متخصص في دراسات شؤون المرأة خلال الفترة المقبلة.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

برمجيات العقيل

8:30م-5م
جميع الفعاليات