«أدبي الطائف»: أول عرض سينمائي يبرز إنجازات المرأة السعودية

حوّل نادي الطائف الأدبي خيمة النادي إلى عرض أول فيلم سينمائي في الطائف يتحدث عن إنجازات واسهامات المرأة السعودية وعرض نماذج نسائية للحضور خلال ثلاثة أيام متواصلة، جاء ذلك على هامش فعالية معرض فريق «ملهمتي».
وتخلل العرض السينمائي عرض مرئي من إنتاج الفريق لمدة 15 دقيقة يتحدث عن المرأة السعودية كيف كانت عبر تاريخها وبدايتها من رعاية البيت وكيف تطورت ودخولها التعليم متأخرا، وما استطاعت أن تنجزه في كافة الأعمال وماحققته في هذا العهد الميمون وتم عرض لنماذج نسائية سعودية مثل الدكتوره ثريا عبيد و الدكتوره خولة الكريع والسيدة نورة (مكفوفة و رسامة).
وقد تنوعت الفعاليات المصاحبة له حيث اشتمل اليوم الختامي الذي يقيمه فريق «يلا سوا» على معرض للرسم و التصوير الفوتوغرافي بالإضافة إلى الرسم حر من بعض فناني الفريق و قد شارك العازفان عبد الرزاق الجبرين و ريان المالكي بعزف حي أمام الحضور، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الشخصيات النسائية الملهمة في منصة التحدث بالقسم النسائي وهن: سالمة الخماش و الدكتورة ريم الفيصلي وفاطمة الفهاد بحضور عدد كبير من أعضاء الفريق ومن مثقفي ومثقفات الطائف.
واختتم المعرض بتكريم المشاركين والمشاركات من قبل رئيس النادي الأدبي الثقافي بالطائف عطالله بن مسفر الجعيد، ورئيسة الفريق سمر العجيب.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

مناقشة ثقافية حول “تحولات مفاهيمية” مع أ.أسماء ساتي

8م-5م
جميع الفعاليات