لجنة المرأة بالوفد في الفيوم تنظم ندوة “معا ضد زواج القاصرات”

فى أول أعمال المجلس الاستشاري الأسري لحزب الوفد بالفيوم وبعد تدشين مجلس الاستشارات الأسرية بمقر الحزب كأحد أهم الأنشطة التي وافقت عليها هيئة مكتب حزب الوفد بالمحافظة ضمن عدد من المبادرات والفعاليات التي تقدمت بها علا عبد الجواد رئيس لجنة المراة ببندر الفيوم أول، وكان مركز أبشواي على موعد مع أول فعاليات المجلس الاستشاري، حيث تم تنظيم ندوة تحت عنوان (معًا ضد زواج القاصرات) حضرها عدد كبير جدا من السيدات من جميع أنحاء المركز.

حاضرت في الندوة كل من علا عبد الجواد منسق عام مجلس الاستشارات الأسرية بالوفد والدكتورة خلود زين العابدين أخصائية إرشاد أسري وابتسام بريك عضو لجنة المراة بالحزب.. ودار الحديث عن المخاطر والأضرار والكوارث التي تحدث نتيجة زواج الفتيات في سن صغيرة وضرورة أن يكون هناك وعي بخطورة هذا الأمر ونتائجه السلبية علي الأسر والمجتمع بشكل عام.

وفي الإطار ذاته التقت رئيسة لجنة المراة علا عبد وجيهان حرازة عضو لجنة المرأة مع الشيخ حسني حبيب وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم حول الدعم الذي تقدمه الأوقاف للمجلس خاصة فيما يتعلق بموضوع زواج القاصرات وأيضا المغالاة في المهور ووعد الشيخ حسني حبيب بدعم ندوات المجلس بنخبة من الأئمة لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدي الناس وخاصة في الريف كما ووعد بزيادة تركيز الدروس والخطب الدينية علي عدد من الظواهر الاجتماعية السلبية.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

قريباً

جميع الفعاليات