“ACT” ترفع نسبة توظيف المرأة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

وقعت شركة الحاسبات المتقدمة «ACT» اتفاقية تعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، بهدف زيادة التمثيل النسائى داخل الشركة من خلال بروتوكول تعاون لمدة عام.

ووقع بروتوكول التعاون حسانين توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة «ACT»، وهيلد جارد فوجلمن، المديرة الإقليمية للبرنامج التابع للوكالة الألمانية.

وأكد «توفيق»، خلال توقيع الاتفاقية بحضور عدد من قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الشخصيات النسائية، وأبرزهم الدكتورة ماريان عازر، عضو مجلس النواب، أن عدد موظفي الشركة يبلغ ٤٥٠ موظفا وتصل فيهم نسبة النساء ١٥٪، ومن المتوقع بنهاية فترة بروتوكول التعاون أن تصل النسبة إلى ٢٥٪ من العاملين بالشركة من النساء.

وأضاف، أن الوكالة الألمانية ستقوم بتمويل ٤٠٪ من إجمالي المشروع، بينما تتحمل الشركة ٦٠٪، نافيا أن تكون هناك شروط لتعيين النساء في المناصب القيادية العليا، مؤكدا أن الفرص متساوية بين الجنسين. من جانبها، قالت المديرة الإقليمية للبرنامج التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي إنه خلال فترة تنفيذ المشروع سيتم إتاحة الفرصة لشركة أكت بالانضمام لشبكة من الشركات في مصر والأردن وتونس والمغرب وأوروبا، والتي يتم التعاون بينها وبين الوكالة الألمانية لتنفيذ مشروعات الدمج الاقتصادي للمرأة وتمكينها في سوق العمل.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

قريباً

جميع الفعاليات