الأهلي المتحد: نقدم نموذجاً ريادياً لدعم المرأة المصرية.. ومستمرون في رعاية «منتدى الخمسين 2019»

توافقاً مع استراتيجيته الهادفة لتمكين القيادات النسائية المصرية، قرر البنك الأهلى المتحد – مصر» إحدى المؤسسات المالية الرائدة فى السوق المصرية، تقديم الدعم والرعاية لمنتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً، لاكتشاف ودعم عدد من النماذج النسائية الرائدة فى مصر والمساهمة فى تمكينهن من المشاركة فى عملية صنع القرار والوصول إلى المراكز القيادية فى كافة المؤسسات الحكومية والخاصة.

ومن جانبها، قالت نيفين المسيرى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبنك الأهلى المتحد – مصر، إن البنك حريص على دعم المرأة المصرية فى كافة المجالات ضمن استراتيجيته فى السوق المصرية، مشيرة إلى أن منتدى الخمسين يعد أحد أبرز الكيانات الفاعلة فى دعم المرأة التكنوقراط، وبناء كوادر جديدة واكتشاف أجيال من السيدات القياديات بالمجتمع.

وأشارت إلى أن مثل هذه المبادرات ستسهم بفاعلية فى تحقيق قفزات على مستوى مشاركة المرأة فى التنمية الاقتصادية للدولة وتحقيق الاستفادة القصوى منهن فى إحداث طفرة حقيقية على مستوى المجتمع بشكل عام، متعهدةً بالاستمرار فى رعاية منتدى الخمسين 2019.

ولفتت «المسيرى» إلى أن منتدى الخمسين تمكن خلال الأعوام الماضية من اكتشاف العديد من القيادات النسائية وإلقاء الضوء عليها، بالإضافة إلى قدرته على المساهمة فى إجراء ترابط وتواصل بين الأجيال المختلفة من القيادات النسائية، وذلك خلال فعالياته فى السنوات الماضية وآخرها احتفاله أمس بأفضل 50 سيدة تأثيراً فى عام 2018، وتخريجه دفعة جديدة من برنامج سيدات يقدن المستقبل بالتعاون مع البنك المركزى المصرى والمعهد المصرفى والمجلس القومى للمرأة.

وأشارت إلى أن المرأة المصرية تمكنت خلال الآونة الأخيرة من تقديم نماذج مُشرفة فى العديد من المجالات والمناصب، حيث تمثلت النسبة النسائية فى الهيئات الدبلوماسية نحو 30%، وتترأس 8 وزارات هامة فى الفترة الحالية.

ونوهت الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبنك الأهلى المتحد – مصر، بأن البنك يستهدف تنمية الوعى المالى لدى المرأة المصرية عبر المشاركة بتلك الفعاليات الهامة كجزء من تنميتها وتأهيلها للقيادة، مشيرة إلى أن البنك يطبق سياسات المجموعة الأم بالبحرين والتى تركز على دعم الفعاليات التى تهتم بدعم وتمكين المرأة العربية بشكل عام فى إطار دورها الرائد فى تحقيق الشمول المالى بالمنطقة، وتعزيزها للمساواة بين الجنسين.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

قريباً

جميع الفعاليات