“يداً بيد”.. مبادرة لتعزيز دور المرأة بالشرقية

 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بديوان الإمارة أمس الأحد رئيسة المجلس التنفيذي لشابات الأعمال بغرفة الشرقية نجلاء العبدالقادر وعدداً من عضوات المجلس.

وأكد سموه أهميّة الدور الذي تؤديه المرأة السعودية في رفد الاقتصاد الوطني وتحسين بيئة قطاع الأعمال، معرباً سموه عن اعتزازه بالدور الذي تقوم به شابات الأعمال في المنطقة من دعم ومساندة لبعضهن البعض وتبنيهن المبادرات التي تخدم المجتمع بشكل عام، والمرأة بشكل خاص.

وشدد سموه على أهمية العمل على تبني المزيد من المبادرات، وكذلك تخطي العقبات والصعوبات التي تواجه شابات الأعمال وأن يكون لديهن أفق واسع ومزيد من الإصرار لتحقيق ذاتهن ورغباتهن.

وخلال اللقاء دشن سموه مبادرة “يداً بيد” التي تستهدف تعزيز دور مشاركة المرأة في سوق العمل من خلال رفع نسبة تواجدها في سوق العمل إلى 30 % ورفع نسبة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20 % إلى 35 %، مباركاً سموه هذه المبادرة ومتمنياً للجميع التوفيق.

من جهة أخرى يدشن سمو أمير المنطقة الشرقية اليوم الاثنين مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة (ويّا التمر أحلى 2019) في نسخته السادسة، بحضور محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي، والذي يُقام لمدة شهر في مركز المعارض الدولية، بتنظيم أمانة الأحساء، بالتعاون مع غرفة الأحساء والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

مناقشة ثقافية حول “تحولات مفاهيمية” مع أ.أسماء ساتي

8م-5م
جميع الفعاليات