ثقافة الإسكندرية تناقش دور المرأة في تنمية المجتمع

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الإسكندرية.
عقد قصر ثقافة برج العرب محاضرة بعنوان “دور المرأة في تنمية المجتمع” ألقاتها شيرين علي، تحدثت خلالها عن دور المرأة في المجتمع، حيث أوضحت أن المرأة هي التي تربي الأجيال وتقف بجانب زوجها لمواجهة أعباء الحياة وتعمل على مواكبة أية ظروف جديدة، كما أن هناك سيدات بلغن مراحل علمية متقدمة وشغلن مناصب هامة بالدولة، مما يسهم في بناء وتقدم المجتمع.
وفي سياق متصل أقامت مكتبة الشلالات محاضرة بعنوان “دور المرأة في بناء المجتمع” ألقاها الشيخ عماد الدين عبد الرسول، تحدث خلالها عن دور المرأة في تربية الأبناء وكيف كرمها الإسلام وأعطاها الكثير من الحقوق وساواها بالرجل في التكليف والحساب.
أما بيت ثقافة القباري فأقام محاضرة بعنوان “حقوق الطفل في المواثيق الدولية” ألقاتها مسئول مكتبه الطفل، تحدثت خلالها عن حقوق الطفل منها العيش في حياة كريمة وشعور بالاهتمام والأمان هذا إلى جانب توفير الإحتياجات الأساسية كالتعليم والسكن والصحة وذلك بجمعية مدبر الأمور الخيرية
من ناحية أخرى عقد نادى أدب بيت ثقافة ٢٦يوليو لقاءً لمناقشة أعمال الشاعرة نجوى السيد الحاصلة على جائزة الدولة التشجيعية فى شعر العامية وذلك بقصر ثقافة الشاطبي بحضور الدكتور فوزى سعد عيسى.
كما عقد نادي القصة بقصر ثقافة الأنفوشي ندوة لمناقشة المجموعة القصصية “سر الابتسام” للأديب يحيى فضل سليم، ناقشها الدكتور.محمد عبد الحميد، أعقب ذلك مناقشة فنية حول بناء القصة القصيرة.
نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ثقافة الإسكندرية تناقش دور المرأة في تنمية المجتمع برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

قريباً

جميع الفعاليات