متسابقات المملكة: «فورملا إي» تفتح الطريق أمام هاويات السيارات

أتيحت الفرصة للسيدات بالمشاركة بأول سلسلة عالمية لسباقات السيارات الكهربائية في الدرعية والمعروفة باسم (ABB FIA Formula E)، والتي تعتبر أولى الخطوات لفتح الطريق أمام هاويات قيادة السيارات السريعة.

» الظروف المناخية

وقالت المتسابقة لمياء السحيل: السباق كان ممتعا وشكل تحديا كبيرا، خاصة مع الظروف المناخية والمطر، والفعاليات المصاحبة كانت متنوعة لكل أفراد العائلة، فشهدنا أطفالا وكبارا يتشاركون في ذات الألعاب، وهذا برأيي يشجع نمو حب رياضة السباقات.

» نقلة نوعية

وأبدت أمجاد العمري، أول سعودية تحقق بطولة سباق كارتينغ في المملكة، فخرها بإقامة سباقات عالمية في المملكة مثل الفورملا إي قائلة: تعد إضافة كبيرة جدا ونقلة نوعية لعالم رياضة المحركات في بلدنا، متمنية أن تحتضن السعودية العديد من السباقات العالمية في المستقبل القريب، فإلى الآن شهدنا بطولتين لسباقات السيارات في المملكة.

» إنجاز منقطع النظير

وبهذا السياق، قالت أسيل الحمد، أول سيدة سعودية تقود سيارة فورمولا 1 وممثلة المملكة بلجنة رياضة السيارات النسائية بالاتحاد الدولي للسيارات: إنه لشرف عظيم أن أكون جزءا من عائلة الاتحاد الدولي والسعودي للسيارات، حيث إن دعمهم الكبير يشكل حافزا لي لمواصلة العمل على نشر رسالة لجنة المرأة والرياضة ضمن الاتحاد على مستوى المنطقة، كما يشرفني أن تكون المملكة أول بلد عربي يستضيف سباق الفورمولا إي، وهو إنجاز لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكريم من سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز. ولا شك أن تعزيز مكانة المملكة على ساحة رياضة السيارات العالمية، من خلال استضافة مثل هذا الحدث العالمي، يمثل إنجازا رائعا ومنقطع النظير.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

برمجيات العقيل

8:30م-5م
جميع الفعاليات