«BIBF» ينظم ورشة عمل عن «قيادية المرأة»

نظم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) ورشة عمل حول أسس قيادية المرأة في مقره بالجفير لتحديد الاستراتيجيات التي تضمن مشاركة المرأة على قدم المساواة ودعم مسيرتها المهنية، بالإضافة إلى أهمية التدريب والتطوير لإطلاق إمكانيات المرأة واستراتيجيات النجاح.
كما سلطت المناقشات الضوء على أفضل الممارسات بشأن تنظيم المشاريع التجارية للمرأة ومساهمتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية المستدامة من منظور اقتصادي.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس قسم القيادة والإدارة بمعهد (BIBF) الدكتور عبدالله السادة دعم المعهد لمسيرة المرأة البحرينية وتعزيز الجهود الرامية إلى زيادة فرص مشاركتها في أهم القطاعات الحيوية في المملكة، وتولّي المناصب القيادية فيها. وأكد حرص المعهد على توفير آليات التدريب المناسبة التي تضمن مشاركة المرأة في جميع المستويات التنفيذية، ومنها مستوى مجالس الإدارة.

ومن جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة AWE Consult ومبادرة «Challenge to Change»، دينا بسيسو: تطوير قيادية المرأة هو عبارة عن إيجاد مساحات آمنة للمرأة لنجاحها وتطور مسيرتها المهنية. في حين أن حوالي 60 إلى 70 بالمائة من الخريجين في المنطقة هم من الإناث، لذلك لم يعد الاستثمار في تمكين قيادية المرأة أمرًا اختياريًا، إنما واجب على كل منظمة أو مؤسسة وعلى كل دولة ترغب في الحفاظ على نموها.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

قريباً

جميع الفعاليات