الخدمة المدنية: 42% من موظفي الدولة «نساء»

قال نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله الملفي: إن نسبة النساء في الوظائف الحكومية بالدولة تصل إلى 42%، مؤكدا سعي الوزارة إلى دعم عمل المرأة «عن بعد» عبر توفير خيارات متعددة أمامها مراعاة لظروفها وواقعها.

وأضاف خلال ملتقى «القيادة النسائية الأول» بجامعة جازان الذي افتتحه الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان صباح أمس، إن مراجعة نماذج عمل المرأة في المبادرات التي تسعى الخدمة المدنية لتطبيقها بمختلف الوظائف، أظهرت كفاءة المرأة في تأدية عملها وإنجازه، مشيدا بأهمية دورها الفاعل في المجتمع من خلال دعم المؤسسات الحكومية والأهلية على حدٍ سواء.

وقال مدير جامعة جازان د. مرعي القحطاني: إن الملتقى الذي يعقد على مسرح كلية طب الأسنان بالشواجرة هو أحد البرامج التي تسعى الجامعة من خلاله إلى المشاركة بفاعلية في دعم خطط تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ودعم مجالات تمكين المرأة لتكون عنصرا فاعلا في تحقيق برامج الرؤية الوطنية الطموحة لدعم مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة للوطن.

ومن جانبها أوضحت وكيل الجامعة لشؤون الطالبات د. عائشة زكري أن الملتقى العلمي الضخم يجمع كوكبة من قائدات هذا الوطن المعطاء، ويسعى إلى دعم الجهود النسوية في مجال القيادة، ورفعت الشكر والتقدير الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -يحفظهما الله- على دعمهما للمرأة السعودية وتمكين جعلها شريكا أساسيا في دعم مسيرة الدور التنموي لهذه البلاد المباركة، ومن جهة أخرى رعى سمو أمير منطقة جازان على هامش حفل افتتاح الملتقى مراسم توقيع اتفاقية التعاون بين جامعة جازان ومثلها مديرها د. مرعي القحطاني والإدارة العامة لخدمات المياه ومثلها م. بندر جبر.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

قريباً

جميع الفعاليات