جامعة جازان تشارك في “المؤتمر الأول لدراسات المرأة السعودية” بجامعة الأميرة نورة

شاركت جامعة جازان، في المؤتمر الأول لدراسات المرأة السعودية، الذي انطلقت فعالياته أمس في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تحت عنوان: “المرأة السعودية الحاضر والمستقبل”.
وقدمت عميدة الكلية الجامعية بمحافظة العارضة عضوة الجمعية العمومية بجمعية الأسر المنتجة بجازان ميسون شتيفي اليوم، ورقة عمل ضمن محور “المؤسسات الخيرية النسوية ودورها المجتمعي” بعنوان “دور مشروع الأسر المنتجة بجازان في تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة .. دراسة ميدانية على المستفيدات من مشروع الأسر المنتجة”.
وركزت الورقة على تحديد طبيعة المشروعات التي حصلت عليها المستفيدات من مشروع الأسر المنتجة، والتعرف على تقييم المستفيدات للمشروعات التي حصلن عليها وتأثيرها عليهن ، كذلك دور جمعية الأسر المنتجة في دعمهن مادياً وتأهيلياً وتسويقياً للوصول بالمرأة للتمكين الاقتصادي وتوفير فرص عمل مناسبة والقدرة على المساهمة الفاعلة في التنمية الاقتصادية المستدامة للمنطقة.
وكانت كل من الدكتورة ليلى شبيلي والدكتورة دعاء محمود من جامعة جازان ، في شاركتا أمس في أعمال الجلسة الأولى محور (المرأة والإعلام) ، بورقة بعنوان “اتجاهات طالبات جامعة جازان نحو دور موقع “تويتر” في طرح قضايا المرأة السعودية.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

قريباً

جميع الفعاليات