لقاء باحثات السنوي الخامس لعام 1434 -1435 هـ

أقام مركز باحثات لدراسات المرأة يوم الأربعاء  22 / 4 / 1436 هـ، الموافق 11 / 2 / 2015م لقاءه السنوي الخامس لعام 1436هـ، في قصر الناصرية بالرياض.
وقد شهد اللقاء حضورا مميزا بين نخب نسائية، وعضوات المركز، ومتطوعاته، وموظفاته.
ابتدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم، تلا ذلك كلمة مديرة الإدارة النسائية الدكتورة نورة العمر، تحدثت فيه عن إنجازات المركز، شاكرة تعاون العضوات والمتطوعات، ومشيدة إلى جهد الفريق في باحثات.
تبع ذلك كلمة المتطوعات ألقتها المتطوعة: أشواق الغامدي، تشكر فيها العاملين في باحثات، وتشرح معنى التطوع بكلمات مشرفة، صاحب ذلك أيضا عرض مرئي لبرنامج التطوع.
وألقت كلمة العضوات إثر ذلك الأستاذة منيرة الدويش، وقد أشادت فيها بالشكر الجزيل لعطاءات المركز، وما قدمه للموظفات من صقل للخبرات، وبيئة أخوية مناسبة.
وتبع ذلك تكريم لمتطوعات المركز عام 1434/1435 هـ، وتكريم متطوعات برنامج وارفة التلفزيوني، وملتقى المرأة السعودية الثاني.
وقامت الدكتورة شريفة السنيدي عضو هيئة التدريس في جامعة الإمام بإلقاء كلمة تحدثت فيها عن العمل التطوعي، ودوره في بناء الفتاة المسلمة، ووجوب التفاعل مع الميادين الجديدة في المجال الدعوي.
وتبع ذلك الإعلان عن الفائز في مسابقة الفلم القصير، وكان المركز الأول من نصيب فيلم عمل المرأة عن بعد المقدم من حساب: تغريدات_المتوفين، والمركز الثاني من نصيب مؤسسة رسالتها الإعلامية بعنوان: رفقا بالقوارير، والمركز الثالث من نصيب حساب سراب التوعوي بعنوان: تغريب المرأة.
وقامت الدكتورة نورة العمر بتكريم الراعي الاستراتيجي للقاء السنوي السيف غاليري، وشركاؤنا في النجاح زهور الريف، وركن القصيم، وقاعة الناصرية للاحتفالات والمؤتمرات، ومكتبة الرشد، وحلويات نورمان، وسنتر بوينت، بدرع شكر وتقدير لمساهمتهم الطيبة. 

 رافق الحفل ركن تعريفي بمركز باحثات لدراسات المرأة، قدّم الركن من خلال نشاطه العديد من الخدمات، من ضمنها عرض كامل لجميع إصدارات المركز من كتب وأقراص مرنة، وكذلك قدّم لزائراته النشرات التعريفية، الأدلة المفصلة، المتضمنة لجملة أهداف المركز ورسالته وخدماته، كما قدم نشرات تعريفية بخدمة صوتها التي تقدمها باحثات عن طريق الجوال.

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

مناقشة كتاب (كيف نربي أولادنا بالقرآن) مع أ.د. أسماء السويلم

جميع الفعاليات