المؤتمر الصحفي لملتقى المرأة السعودية ما لها وما عليها

نظم مركز باحثات لدراسات المرأة مؤتمرًا صحفيًا لملتقى المرأة السعودية ما لها وما عليها، ومما جاء في المؤتمر أن الملتقى سيسلط الضوء على حقوق المرأة في الشريعة الإسلامية من خلال الأنظمة في المملكة، وسد الفجوة بين الواقع الاجتماعي والأنظمة المعمول بها، وذلك من خلال اقتراح وإيجاد بعض الآليات لحصول المرأة السعودية على حقوقها، والتذكير والتأكيد على حقوق المرأة بالإسلام.
وجاء هذا المؤتمر الصحفي تمهيداً للملتقى المقرر إقامته يومي السبت والأحد 16-15محرم 1433هـ، تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود. وقد ترأّس المؤتمر، كل من الدكتور فؤاد بن عبد الكريم العبد الكريم، المشرف العام على مركز باحثات لدراسات المرأة، والدكتورة نورة بنت إبراهيم العمر، المديرة العامة للإدارة النسائية بالمركز، وقام بتقديمه وإدارته الدكتور يوسف العقيل، فيما تولت إدارة المؤتمر من القسم النسائي الأستاذة قمراء السبيعي رئيسة اللجنة الإعلامية النسائية لفعاليات الملتقى.
والمؤتمر سيطرح من خلال النقاشات وأوراق العمل مشكلات المرأة وحقوقها في المجالين الاجتماعي والاقتصادي، وسيشارك في الملتقى نخبة من الأكاديميين والمفكرين والمهتمين بقضايا المرأة، من بينهم د. صالح بن عبد الرحمن الحصين الرئيس العام لشؤون الحرمين، والدكتور سعد ناصر الشثري عضو هيئة كبار العلماء سابقاً، والدكتور علي بن إبراهيم النملة وزير العمل والشؤون الاجتماعية سابقاً.
وبيّن كلًا من الدكتور فؤاد بن عبد الكريم العبد الكريم، المشرف العام على مركز باحثات لدراسات المرأة، والدكتورة نورة بنت إبراهيم العمر، المديرة العامة للإدارة النسائية بالمركز أن دعوات حضور الملتقى قد وجهت إلى جهات متعددة سواءً كانت خيرية أو حكومية أو أهلية، شملت 20 مدينة على مستوى المملكة.
وأن توصيات المؤتمر سترفع إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وسترفع أيضاً إلى الجهات بحسب اختصاصها ومجال عملها، للتعاطي معها.
هذا وقد تناول المؤتمر عدداً من المحاور المهمة حول الملتقى، وما يتعلق به من أوراق عمل، وفعاليات مصاحبة من ورش عمل ومعارض وندوات متزامنة وغير متزامنة.
وقد حظي المؤتمر بحضور العديد من الإعلاميين، والكتّاب، والمهتمين، سواء في القطاع الحكومي، أو الأهلي، أو حتى على مستوى الأفراد، كما قوبل الملتقى بتفاعل إعلامي كبير، الأمر الذي يلقي بظلاله على أهمية أهداف الملتقى والحاجة المجتمعية لتحقيقها.

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

مناقشة كتاب (كيف نربي أولادنا بالقرآن) مع أ.د. أسماء السويلم

جميع الفعاليات