قريباً.. انطلاق برنامج وارفة للموسم الثاني


تنطلق يوم الأحد القادم 9 / 4 / 1435هـ الحلقة الأولى من البرنامج الأسبوعي التلفزيوني المتخصص وارفة في دورته البرامجية الثانية تحت شعار (أصلها ثابت)، على قناة المجد الفضائية، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويمثل البرنامج مجلة تلفزيونية متخصصة في قضايا المرأة، ويناقش عدداً من الموضوعات التي تهم المرأة بأساليب متنوعة، تتسم بالموضوعية والإيجابية.
ويتميز البرنامج بتعدد فقراته الإخبارية والحوارية، والتقارير والدراسات والإحصاءات الميدانية، والإعلام الاجتماعي، والمؤتمرات الدولية، بالإضافة إلى الفقرات التفاعلية، واستطلاع الرأي.
من جانبها أشارت مديرة الإدارة النسائية لمركز باحثات د. نورة بنت إبراهيم العمر إلى أن:
برنامج وارفة يأتي في الوقت الذي تتزايد فيه الحاجة إلى برامج موضوعية حقيقية متخصصة في قضايا المرأة، تسلّط الضوء على احتياجاتها وأولوياتها، بإكسابها المزيد من الوعي بحقوقها الشرعية والقانونية التي تساهم في حل الكثير من مشكلاتها، وأضافت أن البرنامج يسعى إلى سد الفجوة بين ما يطرح في العديد من وسائل الإعلام وبين واقع المرأة، وقالت إن البرنامج يستهدف عامة المشاهِدات من خمسة عشر عاما فما فوق، ونوهت إلى أن البرنامج تميّز بسرعة الإيقاع وتنوع المادة المقدّمة، والمزج بين اللغة العاطفية والعقلية، كما عزز البرنامج حضور العنصر النسائي في صناعة البرنامج، وإدارة الفقرات التحريرية والإعدادية، وفرق العمل المساندة التقنية، والتسويقية، والعلمية، والإدارية، وقالت إن الموسم الأول أثبت القدرات العالية التي تتميز بها المرأة، واحترافها في الإعداد التلفزيوني بما يعبر عن صوتها.
ونوهت إلى: “أن برنامج وارفة يهدف إلى المساهمة في صناعة رأي عام إيجابي تجاه قضايا المرأة، وخدمة الجهود والمخرجات المتميزة المتخصصة في مجال المرأة إعلامياً، واستقطاب الكوادر النسائية المميزة من خلال البرنامج، وإبراز شخصيات نسائية جديدة متميزة”.
وقالت إن الفقرات الجديدة لهذا العام هي فقرة وكليكس المرأة، ودراسات وأرقام، بالإضافة إلى فقرات سابقة.
تجدر الإشارة إلى أن برنامج وارفة من إنتاج قناة المجد ومركز باحثات لدراسات المرأة، وهي المساهمة التلفزيونية للمركز.
يذكر أن اختيار مسمى وارفة لتجسيد صورة رمزية إيجابية للمرأة، تعني النضارة، وشدة الخضرة، والتنعم، وامتداد الظل.

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

مناقشة كتاب (كيف نربي أولادنا بالقرآن) مع أ.د. أسماء السويلم

جميع الفعاليات