اختتام دورة: (صناعة محتوى مجلة تلفزيونية)

اختتمت مؤخراً الدورة المتخصصة في صناعة محتوى مجلة تلفزيونية، والتي أقامها مركز باحثات لدراسات المرأة بالشراكة مع مؤسسة رسالتها، وقدمها مدير البرامج التلفزيونية “السابق” الإعلامي: أ. عبد العزيز بن سعد السويلم.

وتعد هذه الدورة النوعية في هذا المجال، حيث تطرقت إلى أهمية وسائل الإعلام من خلال مقدمة تتناول شرحاً موجزاً لها، كما ركزت الدورة على أشكال البرامج التلفزيونية، ومراحل صناعة المادة الإعلامية، والإلمام بمكونات المجلة التلفزيونية، والموضوعات، وطريقة جمعها وفرزها، واختيار المناسب منها، وعرجت على المهام الإعدادية لمعدة البرنامج التلفزيوني، وكذلك آلية إعداد الأخبار، والتقارير، والمواد التلفزيونية المتنوعة، بالإضافة إلى مشروع تخرج لكل متدربة تطبق فيه ما تعلمته.

وسلطت الدورة الضوء على صناعة المحتوى الإعلامي للمجلة التلفزيونية الموجهة للمرأة، واتسمت بكثافة ساعات التدريب العملي والتمارين، لتحقيق أعلى درجات الاستفادة المهارية، بالإضافة إلى الجانب النظري.

وقد شارك في هذه الدورة المتخصصة عدد من المتدربات الممارسات للعمل الإعلامي، حيث تعد هذه الدورة الممهدة للدورة المتخصصة التالية: (إدارة مجلة تلفزيونية) والتي ستبدأ قريباً إن شاء الله.

وفي إطار خدمة الإعلام النسائي، ورفع مستواه المهني، وتأهيل كوادره، فقد أبرم الإعلامي: أ. عبد العزيز بن سعد السويلم اتفاقاً مع مركز باحثات لدراسات المرأة ومؤسسة رسالتها، لتنفيذ هذه الدورات التدريبية في عدد من مناطق المملكة العربية السعودية، حيث تستقطب الراغبات في العمل الإعلامي التلفزيوني، وتستهدف تنمية المهارات الإعلامية للمتدربة، ورفع وعيها الإعلامي.

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

الحلقة 13 من برنامج أمومة

9م - 9:30م
جميع الفعاليات