اختتام اللقاء الأول لنادي (أْيْكَة للقراءة)

 

أقام مركز باحثات لدراسات المرأة اليوم الأحد 28/4/1437 هـ اللقاء الأول لنادي (أيْكَة للقراءة)، بعرض ومناقشة كتاب موت الغرب: أثر شيخوخة السكان وموتهم وغزوات المهاجرين على الغرب، للكاتب: باتريك جيه. بوكانن، وقد حضر هذا اللقاء أكثر من 80 حاضرة.

ابتدأ اللقاء في الساعة 5:30 مساءً بعرض فيلم وثائقي عن المركز، يشمل كل ما يتعلق بالمركز من رؤية وأهداف، وعرض لإنجازات، ومشاريع وخدمات.

تلا ذلك تقديما للكتاب من قبل أ. حنان الشهري و أ. منال الفريح (أعضاء مركز باحثات) من خلال إعطاء نبذة بسيطة عن الكاتب، وأهم المحاور الرئيسية التي أوردها المؤلف في كتابه، الذي قسمه إلى عشرة فصول، فتضمن كل فصل قضية معينة سلط المؤلف الضوء عليها، وقد شمل ذلك نشر إحصائيات للنمو السكاني للأمم الأوربية، وأسباب قلة المواليد والإنجاب في تلك البلاد.

كذلك تطرقتا إلى مناقشة أبرز القضايا التي تم طرحها في الكتاب مثل: تحديد النسل، ومفهوم الأسرة الجديد، ومفاهيم الحرية والعولمة الثقافية.

وقد ختم اللقاء بفتح باب استقبال الأسئلة من الحاضرات ومناقشاتهن حول المفاهيم التي طرحها المؤلف.

ولا ننسى شكر (كيك صوصز) على مشاركتهم الفاعلة، وتعاونهم الرائع في إخراج اللقاء بأبهى صورة، عسى أن يبارك المولى جهودهم، ويوفقهم لما هو أسمى وأرفع، ويجزل لهم أوفر الأجر والمثوبة.

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

انتظروا جديدنا..

8مساء - 5مساءً
جميع الفعاليات