اختتام اللقاء الخامس والأخير لنادي (أيْكَة للقراءة)

أقام أوقاف مركز باحثات لدراسات المرأة يوم الأحد الموافق 22 / 8 / 1437 هـ، اللقاء الخامس والأخير لنادي (أيْكَة للقراءة)، بعرض ومناقشة كتاب (الأثار الثقافية للاتفاقيات الدولية في مجال الأحوال الشخصية)، للباحث: معاذ الربعي.

ابتدأ اللقاء في الساعة 5:15 مساءً بعرض فلم وثائقي عن المركز، يشمل كل ما يتعلق بالمركز من رؤية وأهداف، وعرض لإنجازات، ومشاريع وخدمات.

تلا ذلك تناول أ. ميمونة الوشلي و أ. منال الفريح -أعضاء مركز باحثات- الحديث بتقديم الكتاب، ونبذة عن تاريخ الأمم المتحدة، واللجان التابعة لها، وأبرز المصطلحات القانونية التي وردت في الاتفاقيات الدولية، مثل: (الإعلان – الاتفاقية – المعاهدة- التحفظ – البروتوكول).

عقب ذلك تطرقتا إلى طرح أبرز الآثار التطبيقية والثقافية للاتفاقيات الدولية، سواء الإيجابية أو السلبية، والتي لها أثر على التعليم والصحة، والأخلاق، والاقتصاد، والسياسة.

وختم اللقاء بمناقشة أبرز الاتفاقيات الدولية مثل: (اتفاقية سيداو) و (الإعلان العالمي لحقوق الإنسان)، ثم فتح باب استقبال الأسئلة من الحاضرات، ومناقشتهن في أبرز أفكار الكتاب، بالإضافة إلى أنه تم تكريم عضوات النادي اللاتي التزمن بالحضور في جميع لقاءات النادي، وتفاعلهن الجاد حول كل المواضيع والأفكار التي نوقشت.

والشكر موصول لمخابز دانة الأرياف، على كرم العطاء، وبذل يد السخاء في رعايتهم للقاء، وحرصهم على تقديم ما يميزهم، فبارك الله سعيهم، وزادهم من فضله، وجعلهم مباركين أينما كانوا.

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

مناقشة كتاب (كيف نربي أولادنا بالقرآن) مع أ.د. أسماء السويلم

جميع الفعاليات