«نواعم البولينغ».. طموحات تتعدى حدود «تشكيل فريق»

 

دشن رئيس الاتحاد السعودي للبولينغ بدر آل الشيخ حقبة زمنية يفتح فيها الباب على مصرعيه لمشاركة المرأة في لعبة البولينج ويدعمها بكل ما أوتي من خبرة وإمكانات مع مراعاة آداب المجتمع وإعطاء المرأة مساحتها لتمارس هذه اللعبة كترفيه وكاحتراف.

وتحت إشراف الاتحاد السعودي للبولينغ تقام الدورة التدريبية التي تقدمها لاعبة مصر وبطلة العرب لعام 2018 سارة جمال في نادي القصيبي لأول فريق نسائي سعودي يتكون من 13 سيدة، ولمدة أسبوع من الثالث وحتى التاسع من سبتمبر، وتتفاوت أعمارهن من 20 عاماً فما فوق وتختلف اهتماماتهن بواقع ثلاثة أيام إلى خمسة أيام في الأسبوع.

وأشادت سارة جمال بإمكانات المتدربات وأبدت سعادتها لتمكنها من زيارة المملكة لأول مرة بشكل رسمي لتقديم خبرتها لهن.

من جانبها أكدت عضو مجلس إدارة اتحاد البولينغ الدكتورة رزان بكر أن هذه الزيارة هي الأولى موضحة أن هناك خططاً لاستضافة لاعبات أخريات من مختلف الدول في الفترة المقبلة لإتاحة المجال للاستفادة بأفضل شكل ممكن.

ونوهت بأهمية دور العائلة ودعمها للمتدربات أثناء التمارين. وأضافت أن دخول المرأة وممارستها لهذه اللعبة الآن سترفع من قيمة اللعبة اجتماعياً وستزيد من حضور العائلة ككل والتقارب الأسري من خلال الرياضة تحقيقاً لرؤية 2030 وأهداف برنامج جودة الحياة.

ودعت المتدربة وسام الحربي النساء إلى تجربة هذا النوع من الرياضات، أما فتوح بنت فهد والبالغة من العمر 53 عاماً فشددت على ضرورة نقل صورة جميلة عن الرياضة وخصوصاً لدى ربات البيون مؤكدة أن أبناءها أول الداعمين لها في هذه الرياضة.

من جانبها لم تنكر ياسه البلوشي الصعوبات التي واجهتها في البداية والمتمثلة في التعود على طريقة المشي الاحترافية أو التركيز لدى تصويب الكرة إلا أنها تجاوزت ذلك بالتدريب المكثف.

نهلة عدس تمنت أن تكون بطلة حقيقية، وتنافس بطلات العالم في هذه الرياضة واضعة في عين الاعتبار التدريب المكثف، والالتزام بتعليمات المدربين، وعلى الجانب ذاته أكدت شابينا قمصاني أن البدايات ستكون صعبة في البداية «ألا إن التدريب وروح التشجيع من الجميع سيجعل الفريق يتخطى كل ذلك».

وعن مستقبل اللعبة في المملكة أكدت شمول الحربي أن «الفريق يشعر بمسؤولية كونه يمثل المملكة وكونه أول فريق نسائي في هذه الرياضة كبيرة الأمر الذي يزيد من إصراراهن على تحقيق الطموحات»، وهو ما أكدته اللاعبة دانة الفرج والتي شددت على أن التدريب المستمر والجدي «هو المفتاح الوحيد للوصول إلى تمثيل المنتخب في هذه اللعبة».

 

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

الحلقة (2) من برنامج أمومة..

9 مساءً
جميع الفعاليات