“هدف” و”مدن” يُمكنا عمل المرأة بإقامة ملتقى التوطين الصناعي في جدة بمشاركة 16 منشأة صناعية

أقام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”, ملتقى التوطين الصناعي لتمكين المرأة في المدينة الصناعية الأولى بجدة، حيث طُرحت خلاله 175 فرصة وظيفية من قبل 16 منشأة صناعية بأجور شهرية وصلت إلى 8 آلاف ريال، في مجالات متنوعة أبرزها التصميم الإعلاني، العلاقات الحكومية، خدمة العملاء، المبيعات، بجانب وظيفة لفنية مختبرات ومديرة تشغيل، وعدد من المجالات الإدارية والمالية الأخرى.
وتأتي إقامة الملتقى؛ انطلاقاً من الشراكة الاستراتيجية الفعالة بين الصندوق و”مدن”، وتعزيزاً لأهدافهما ومساهمتهما في تحقيق رؤية المملكة 2030.
وجرى خلال اللقاء عقد ورشة عمل تعريفية ببرامج الصندوق ومراكز طاقات ونظام العمل وخصوصا فيما يتعلق بمجال التأنيث، وذلك مع بعض منشآت القطاع الصناعي، تم على إثرها حصر الشواغر الوظيفية ومن ثم العمل على الموائمة والتدريب والتأهيل لتحضير الباحثات عن عمل لحضور اللقاء الوظيفي وضمان تحقيقه للأهداف المرجوة، حيث شارك في الملتقى 330 باحثة عن عمل تم القبول المبدئي لعدد كبير منهن.
يذكر أنه شارك في الملتقى عدد من المصانع الوطنية, ومن المقرر إقامة ملتقيات توظيفية للقطاع الصناعي خلال الفترة القادمة، وذلك في سبيل دعم توظيف القوى الوطنية وفق بيئات عمل منتجة ومحفزة ومستقرة، لضمان مشاركتها في مختلف مسارات التنمية.

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اللقاء 2 لنادي أمومة التربوي: “12 قاعدة لأداء دورك التربوي بكفاءة”

6:30م - 8:30م
جميع الفعاليات