مايا مرسي تعلن تشكيل لجنة لرصد صورة المرأة بـ”دراما وبرامج رمضان”

أعلنت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن المجلس شكّل لجنة لرصد صورة المرأة في الدراما والإعلانات والبرامج المقدمة خلال شهر رمضان الكريم.
وأكدت “مرسي” أن لجنة الرصد ترأسها وتشرف عليها الدكتورة سوزان القليني عضوة المجلس ومقررة لجنة الإعلام وتضم أعضاء لجنة الإعلام بالمجلس الذين سيرصدون جميع ما يعرض من برامج واعلانات، وما يتم نشره فى وسائل الإعلام المقروءة من وجهات نظر وآراء الخبراء حول صورة المرأة فى الدراما والبرامج والإعلانات.
وتضم اللجنة 186 طالبا وطالبة بكلية الآداب قسم اعلام بجامعة عين شمس يرصدون 31 مسلسلا دراميا بشكل يومى خلال شهر رمضان، وإعداد تحليل مضمون، للخروج بتقرير عن المعالجة الإعلامية لصورة وقضايا المرأة وملامح هذه الصورة، مضيفة أنه سيتم إعداد مقارنة لما سيتم رصده بالكود الاعلامي لمعالجة قضايا المرأة الذي أعدته لجنة الاعلام بالمجلس، وذلك للخروج بمؤشرات يتم الإعلان عنها في وسائل الإعلام المختلفة، بعد شهر رمضان الكريم.
وأشارت “مرسي” إلى أنه سيتم التعاون مع المجلس الأعلى للإعلام وابلاغه بشكل فورى بأى تجاوزات تسيء الى صورة المرأة والذى بدوره سيقوم باتخاذ موقف قوى وسريع تجاهها لوقف هذه التجاوزات.
وشددت على أن أى عمل فنى لابد أن يهدف الى رفع الوعى بقضايا المجتمع الذى يعيش فيه، وتسليط الضوء على النماذج البارزة والناجحة فيه، موضحة أن صناع الدراما عليهم مسئولية مجتمعية أمام المجتمع والأجيال القادمة والتاريخ، ويقع على عاتق جميع القائمين على الأعمال الفنية من مؤلفين ومخرجين وممثلين ومنتجين المسئولية الكاملة تجاه حماية أفراد المجتمع مما يعرض على الشاشات، من خلال اختيار الأدوار والموضوعات الهادفة وليست الرابحة فقط.

 

 

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اللقاء 2 لنادي أمومة التربوي: “12 قاعدة لأداء دورك التربوي بكفاءة”

6:30م - 8:30م
جميع الفعاليات