مدير جامعة القصيم يفتتح مقر “مركز التنمية المستدامة”

افتتح معالي مدير جامعة القصيم الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود اليوم، المقر الجديد لمركز التنمية المستدامة في الجامعة ، وذلك بمقر الجامعة .
ووجه معاليه خلال الافتتاح بإطلاق جائزة الابتكار والتميز البيئي للطلاب والطالبات، مبدياً إعجابه بأقسام المقر الذي روعي فيه العديد من المتطلبات بما يتناسب مع طبيعة أهداف المركز، واطلع على معروضات البذور البرية والمياه المعالجة وأنواع الحطب البري والخضروات الصحية والنظيفة ” العضوية” مما أضاف على المقر ارتباطًا ذهنيًا حاضرًا .
وأشاد بما اطلع عليه من إنجازات للمركز خلال العام الحالي، ومنها إعداد كراسات الشروط لتنفيذ حزمة مشاريع الخطة الإستراتيجية للجامعة ذات العلاقة المباشرة بالأطر التنموية والاستثمارية بمنطقة القصيم ، متأملاً نجاح هذه المشروعات .
من جهته أكد مدير مركز التنمية المستدامة إبراهيم بن صالح الربدي أن من ضمن إنجازات المركز تأسيس وحدة الاستدامة التطوعية، مشيراً إلى أن المركز تلقى دعماً مباشراً من معالي مدير الجامعة لتأسيس جائزة للتنمية المستدامة مخصصة لطلبة الجامعة، موجها في مسارات عدة، سوف يعلن عنها في بداية العام الجامعي القادم.
كما تم خلال افتتاح المركز عقد اجتماع اللجنة التنفيذية الحادي عشر الذي تطرق إلى الفعاليات العلمية المزمع تنفيذها, بالإضافة إلى الخدمات المجتمعية التي قدمها المركز والزيارات الميدانية التي قام بها أعضاء اللجنة التنفيذية للتعريف برؤية المركز ورسالته وأهدافه ومبادراته في التنمية المستدامة، ومناقشة المشاريع المستقبلية للمركز.

 

 

المصدر

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اللقاء 2 لنادي أمومة التربوي: “12 قاعدة لأداء دورك التربوي بكفاءة”

6:30م - 8:30م
جميع الفعاليات