مبادرة “هنّ” تشارك بتمكين المرأة السعودية بدورات تدريبية في الإدارة عبر 10 تجارب

عبر 10 تجارب نسائية، بدأت مبادرة “هنّ” نشاطها نحو مساعدة المرأة السعودية للتوافق مع رؤية المملكة 2030، التي تتضمّن حصد نساء المملكة للعديد من المكاسب، وتصعيدهن إلى المناصب القيادية، واقتحامهن لمجالات حُرمن منها من قبل.

وأطلقت الشركة المشغلّة لمشروع تطوير جبل القارة في محافظة الأحساء مبادرةً حملت اسم “هن”، ضمن احتفالات اليوم العالمي للمرأة، التي تستهدف مساعدة المرأة السعودية وتدريبها على أسلوب وطريقة الإدارة، خاصةً إدارة المشروعات الصغيرة، كذلك تنظيم دورات تدريبية في الإدارة العامة، وتقديم خدمات في مجالات التطوع والأعمال الخيرية، كذلك تقديم المعلومات والخبرات للاهتمام بالأسر المنتجة والصناعات اليدوية.

بتعيين 6 عميدات لأول مرة.. تمكين المرأة السعودية يصل الجامعات
ناشطة سعودية تطرح استفتاء لرئاستها نادي الهلال يتصدر تويتر ويثير الجدل
وحرصت الكثير من السعوديات على حضور إطلاق المبادرة، حيث شهد حفل الإطلاق مشاركة رائدات سعوديات في مختلف المجالات، من بينهن لطيفة العفالق، مديرة جمعية الأحساء التنموية الخيرية، والناشطة الحقوقية أنفال أبو خمسين، والفنانة التشكيلية تغريد البغش، ومن رائدات الأعمال مريم الدوسري، وأفراح المحسن.

وقالت لطيفة العفالق رئيس جمعية الإحساء الخيرية في تصريحات صحفية، إن نشاط المبادرة يأتي في إطار حتمية المشاركة والمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع، مشيرةً إلى سعي المبادرة لاستثمار طاقة السعوديات، وخبراتهن في المجالات المختلفة.

وذكرت العفالق: “المبادرة تعمل على تمكين المرأة من القيام بدورها التنموي المنوط بها، هناك واجبات على السعوديات وهي التمسك بالشريعة الإسلامية وبقيمنا وعاداتنا، ونحتاج إلى أن السيدة تدعم الأخرى”.

وقدّمت المبادرة تجارب 10 نساء سعوديات خلال المبادرة، تضمن مختلف المجالات، عن طريق الفعاليات والمحاضرات، وشرح خبراتهن في مقاومة الصّعاب من أجل النجاح.

وشهدت المبادرة إظهار تجارب 10 نساء هن، نعيمة الخميس “دورة تدريبية في مجال السياحة والسفر للسيدات”، وريما العثمان “الإنشاد على خشبة المسرح”، وهبة الحجي “التصوير”، وأفراح المحسن “مشروع طباعة حرارية”، نوف العنزي “دور المرأة السعودية في خدمة المجتمع”، كوثر المحمدي “العمل التطوعي”، أنفال بوخمسين “النشاط الاجتماعي”، مريم الدوسري “عربة البرجر”، تغريد البقشي “الفن التشكيلي”، ياسمين الجبر “رعاية الموهوبات”.

قبر حواء في السعودية.. حقيقة أم خرافة؟
“الانحلال في الشوارع مرفوض”.. هاشتاغ يثير المخاوف من مكاسب المرأة السعودية

ويأتي ذلك تزامنًا مع مكاسب عدّة حصلت عليها المرأة السعودية خلال الفترة الماضية، حيث دخول المرأة السعودية للعمل في مجال الطيران المدني بتسجيل أول متدربين قبل توظيفهن، ثم اقتحام المرأة السعودية مجال تصميم المطارات، وتنظيم أول ماراثون للركض خلال أيام، والسماح لها بالعمل “كاتب” بوزارة العدل، إلى جانب الكثير من المجالات الأخرى.

كما تأتي المكاسب في ظل انتظار يونيو المقبل لبدء تنفيذ سماح المملكة للمرأة بقيادة السيارة، بعد أن تم تعيين أول نائبة لوزير العمل من السيدات هي السيدة تماضر الرماح، وتعيين 4 سعوديات في مجالس إدارات الغرف التجارية.

 

المصدر:

http://cutt.us/T6Uqc

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

الحلقة 13 من برنامج أمومة

9م - 9:30م
جميع الفعاليات