اليوم.. المرأة تشارك الرجل خشبة المسرح السعودي

تقف اليوم المرأة السعودية على خشبة المسرح السعودي في العاصمة الرياض لتقدم أول مشاركة رسمية مشتركة مع ممثلين على مسرح جامعة دار العلوم لتقديم مسرحية حياة الإمبراطور، وذلك بتنظيم من هيئة الترفيه.

وشهد الإعلان عن المسرحية تفاعلا واسعا على «تويتر» من خلال هاشتاق #المرأة_عالمسرح_السعودي، والذي ‏عد فيه مغردون أن هذه الخطوة ستؤدي إلى اكتشاف المواهب النسائية وإيصال المرأة لقضاياها وصوتها من خلال خشبة المسرح الذي ستقف عليه. وفي السياق نفسه أوضح المخرج المسرحي فيصل الحربي لـ» مكة» أنه بخصوص الأعمال المسرحية التي تدور حول المرأة والعائلة بشكل عام، سنرى أخيرا تلك العائلة بشكل كامل على خشبة المسرح، إضافة إلى وجود فرصة كبيرة لمسرحيات عالمية تستطيع أن تعرض لنا أعمالها داخل المملكة، ومن بينها مسرحيات أجنبية أو عربية من دول شقيقة.

وأكد أن زيادة عروض المسرحيات من الدول العربية لدينا ستغير من ثقافتنا في المسرح، إضافة إلى أننا سنرى كتابا مسرحيين سيطرحون نصوصا سعودية جديدة سيشركون فيها المرأة، مما سيغير ثقافة كثيرين عن المسرح.

وأضاف الحربي أن المسرح سيشهد إيصال صوت المرأة في كل القضايا التي تخصها، مؤكدا أن الأهم أن ترى نفسها على المسرح لتطرح مشاكلها وتناقشها كما ناقشها التلفزيون.

يذكر أن المسرحية مقتبسة من قصة ديزني الشهيرة للإمبراطور «كاسكو الأناني» وتدور أحداثها حول مساعدة الإمبراطور «المرأة العجوز» التي تتدخل في شؤون الحكم.

وستعرض المسرحية الجمعة والسبت على مسرح جامعة دار العلوم.

 

المصدر:

http://cutt.us/KJyez

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز