أخبار عامة: إسبانيا تمنح الآباء إجازة لرعاية الأطفال مثل الأمهات

صوت البرلمان الإسبانى بالأغلبية على إجراءات تسمح للآباء بالحصول على إجازة مدفوعة الأجر لرعاية الطفل، تماماً مثل الأمهات حديثات العهد بالأمومة.

ووفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط: فقد صوت البرلمان الإسبانى بتمديد إجازة الأبوة المدفوعة من 13 يوماً إلى 16 أسبوعاً، لتكون مماثلة لتلك التي تحصل عليها النساء.

وحتى تاريخ القرار الإسباني الجديد: كان يحق للآباء الحصول على إجازة 13 يوماً متصلة فقط من العمل، بمجرد وصول طفل جديد في الأسرة، بالإضافة إلى حصول الأب على يومين إجازة آخرين لحضور عملية الولادة نفسها.

والأمر ليس مقصورا على إسبانيا وحدها، ففي السويد يحصل الأزواج على 16 شهرا إجازة رعاية مدفوعة عند ولادة الطفل، وتمنح الدولة أيا من الأبوين 80 بالمئة من مرتبه، وبمقدار يصل إلى 111 دولارا في اليوم الواحد لمدة 390 يوما الأولى.

ويمكن لهما أيضا الحصول على 90 يوما آخر بمرتب أقل، ونتيجة التغييرات الأخيرة، تراجع الحد الأقصى لإجازة الأم من 420 يوما إلى 390يوما (أي من 14 إلى 13 شهرا تقريبا).

المصدر:
لها أون لاين
http://cutt.us/rEIXa

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

يزعم غويلد أنه لم يكن هناك إلا قلة من العلماء الذين آمنوا بالمساواة، في حين أن كل العلماء تقريبًا اعتقدوا بأن السود والنساء والمجموعات الأخرى أدنى فكريًا وأنهم أقرب للحيوانات الدنيا. ولم يردد أي من هؤلاء العلماء هذه الأحكام المسبقة ببساطة دون دراسة وتفكير مكثفين حول نظرية التطور. لقد حاولوا الإثبات علميًا أن النساء أدنى وذلك بإنجاز مقدار كبير من البحوث التجريبية، و حتى اليوم ما زال هناك بعض علماء التطور يتقبلون هذه الاستنتاجات. - المرأة بين الداروينية والإلحاد، د.جيري بيرغمان

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...