“قمة التمكين الاقتصادي للمرأة” تشرك طالبات الجامعات في فعالياتها

أشركت الدورة الأولى من “القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة” ــ التي تنظمها مؤسسة “نماء” للارتقاء بالمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ــ طالبات الجامعات في الفعاليات المصاحبة لها، وذلك انطلاقاً من رؤيتها في تعزيز وعيهن بأهمية تمكين المرأة، ومبدأ تكافؤ الفرص بين الجنسين.

وانسجاماً مع اهتمامها بشريحة الطالبات، وإيمانها بدورهن الفاعل في إنجاح المبادرات الرامية إلى تمكين السيدات مهنياً واقتصادياً، نظمت “القمة”، التي تُختتم أعمالها غدا في مركز إكسبو الشارقة، جلسة شبابية قدمتها رندة طاهر، خبيرة الابتكار والتعليم عن فهم بنية الفريق المبتكر، لمعالجة التحدي الذي يواجه تمكين المرأة باستخدام أداة الإبداع.

وشارك في الجلسة التي حملت عنوان “الفرق المبتكرة والعملية الإبداعية”، أكثر من 50 طالبة، حيث تعرفن على كيفية مواجهة المشاكل والتحديات، والبحث عن حلول علمية لمعالجتها، كما اطلعن على مجموعة من المناهج العلمية التي تساعدهن على تنفيذ مشاريعهن الخاصة بأساليب إبداعية تبرز فيها اللمسات الابتكارية.

وأدارت رندة طاهر خلال الجلسة حواراً تفاعلياً مع المشاركات، سلطت خلاله الضوء على مفهوم التفكير الإبداعي، الذي يُعرف بأنه عملية عقلية مدفوعة بالرغبة الأكيدة الهادفة إلى إيجاد حلول جديدة للمشكلات التي تواجه الإنسان في حياته.

وتعرفت الطالبات على مجموعة كبيرة من المفاهيم والقضايا ذات الصلة بالتفكير الإبداعي، فضلاً عن أهميته في التطوير في دفع عجلة النمو في المجتمعات.

واستعرضت طاهر الخصائص والسمات التي يجب توفرها في الشخصيات المناط بها للمشاركة في عملية تفكير إبداعي لحل مشكلة ما، أو الوصول إلى أهداف محددة.

المصدر:

http://cutt.us/nBQqi

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعادي الفلسفة المادية (الدين والتشريع والأخلاق والأسرة)، والتي تمثّل قضايا جوهرية كلية في تأسيس المجتمعات ونهوضها؛ولأن المرأة تمثّل القاعدة التي ترتكز عليها الأسر، فإن القضاء على الأسرة يأتي من خلالها أولًا؛ فتمت معالجة موضوع المرأة في ضوء الفكر المادي الذي لايرى لأي شيء قيمة عليا تتجاوز الحياة. - قضية تحرير المرأة في الغرب أصولها وآثارها الفلسفية على العالم الإسلامي، إيمان العسيري.

إضاءة باحثات

هل تؤيد عمل المرأة عن بعد؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...